📁 آخر الأخبار

قبل ساعات من انطلاق ماراثون الامتحانات .. تعليمات هامة من التعليم لطلاب الثانوية

قبل ساعات من انطلاق ماراثون الامتحانات .. تعليمات هامة من التعليم لطلاب الثانوية

الساعات الأخيرة .. تعليمات مهمة من التعليم لطلاب الثانوية العامة 2023

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023 مدونة خلف بطاقة رقم الجلوس لكل طالب.

1- إذا تأخرت عن موعد بدء الامتحان في أية مادة مدة لا تزيد عن ( 15 ) دقيقة بعذر يقبله رئيس اللجنة يسمح لك بدخول الامتحان ، وإذا زادت مدة التأخير عن ذلك لا يسمح لك بدخول الامتحان في هذه المادة فقط.

2- على الطالب إحضار جميع الأدوات اللازمة لامتحان أي مادة ، حيث أن لا يصرف للطالب إلا كراسة الأسئلة + ورقتي إجابة.

3- اصطحاب تحقيق الشخصية للطالب موضحًا بها رقم الجلوس.

4- عليك مراعاة الآتي بكل دقة :

- البابل شيت والأسئلة المقالية + كتاب المفاهيم.

- التأكد من عدد أوراق كراسة الأسئلة وصحة كلا من ورقتي إجابة البابل شيت و الأسئلة المقالية قبل بدء الإجابة.

- تملأ البيانات الخاصة بالطالب بكراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت و الأسئلة المقالية باللغة العربية وبخط واضح قبل البدء في الإجابة مع تظليل الدوائر الخاصة برقم الجلوس ونموذج الامتحان( لغة الامتحان للمواد المترجمة بالنسبة لطلاب مدارس اللغات ) بالقلم الجاف.

- عدم كتابة أسمك أو رقم جلوسك في غير المكان المخصص لذلك بكراسة الأسئلة وكذلك ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية.

- ظلل الدائرة ذات الرمز الدال على الإجابة الصحيحة بالقلم الجاف تظليلاً كاملاً بورقة البايل شيت ، واختيار أكثر من إجابة للسؤال يفقدك درجة السؤال.

- إجابة الأسئلة المقالية بالورقة المخصص لها إجابة هذه الأسئلة ولن يعتد بإجابة أسئلة الاختيار من متعدد و الأسئلة المقالية بكراسة الأسئلة.

- تسليم كراسة الأسئلة وورقتي إجابة البايل شيت و الأسئلة المقالية و كتاب المفاهيم إلى الملاحظ يدا بيد في نهاية الزمن المحدد للامتحان.

- عدم الدخول إلى مقر الامتحان بأي كراسات أو مذكرات أو الهاتف المحمول أو التابلت أو أي أجهزة تساعد على الغش.

4- لا يسمح بخروجك من الامتحان إلا في النصف ساعة الأخيرة من الزمن المقرر لامتحان أي مادة وأيضا بعد تسليم كراسة الأسئلة وورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية وكتاب المفاهيم.

5- كل من يخالف هذه التعليمات أو يحاول الغش أو التخاطب مع غيره من الطلاب أو مخالفة اللوائح التي تتعلق بالامتحان يتعرض لإلغاء الامتحان تطبيقا لأحكام القرار الوزاري رقم ( ٣٤ ) لسنة ٢٠١٨ المنظم لذلك بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه ، وذلك دون الإخلال بالعقوبات الجنائية وفقاً لأحكام القانون ( ٢٠٥ ) لسنة ٢٠٢٠ الصادر بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحان.

وتنطلق غدا الإثنين امتحانات شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022 / 2023 ، حيث يبلغ عدد المتقدمين بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام 783025 طالبا وطالبة ، من بينهم 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية ، و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية ( رياضيات) و391671 طالبا وطالبة بابشعبة العلمية ( علوم ).

وتبدأ الامتحانات بالمواد الغير مضافه للمجموع ، حيث يؤدى الطلاب غدا امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية ، بينما يؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 13 يونيو امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء ، ثم يؤدى الطلاب الامتحانات في المواد المضافة للمجموع يوم الأحد ١٨ يونيو الجاري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية ، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالبا وطالبة ، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالبا وطالبة ، بينما يؤدى عدد 80 طالبا وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل ، بالإضافة إلى عدد 34 طالبا وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close