📁 آخر الأخبار

التعليم : تعلن إطلاق مسابقات جديدة لطلاب المدارس .. المبرمج الصغير أبرزهم

التعليم : تعلن إطلاق مسابقات جديدة لطلاب المدارس .. المبرمج الصغير أبرزهم

«التعليم» تعلن إطلاق 3 مسابقات للتحول الرقمي للطلاب والمعلمين .. اعرفهم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، برئاسة الدكتور رضا حجازي ، أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق 3 مسابقات عن التحول الرقمي.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم إطلاق مسابقة " المبرمج الصغير " لطلاب المرحلة الابتدائية باسم الدكتور طلال أبو غزالة ، كما تم الإعلان عن إطلاق مسابقة " المبتكر الصغير " لجميع المراحل التعليمية.

وتمنح مؤسسة أبو غزالة العالمية ، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع جوائز المسابقتين ، على أن يتم تشكيل لجنة ممثلة من الوزارة ومن مؤسسة أبو غزالة العالمية ، لوضع معايير وآليات المسابقتين ، وسيتم الإعلان عنها بداية سبتمبر المقبل.

كما تم الاتفاق على إطلاق مسابقة " المعلم التقنى " للوصول بأداء الطلاب للحد الأقصى ، على أن يتم وضع معايير ، ووصف للمعلم فى هذه المسابقة.

وأوضح الدكتور رضا حجازي ، أن الهدف الأسمى هو إنتاج المعرفة والوصول بآداء الطلاب للحدود القصوى واستثمارها من خلال ممارسة الطلاب للأنشطة ، ومن ثم تظهر مواهب وإبداعات الطلاب ، وبذلك يتحقق التعلم المنتج للإبداع.

كما أشار الوزير إلى أنه من خلال التحول الرقمي والتقدم التكنولوجي تستطيع الوزارة معالجة التحديات التى تواجه التعليم ، باستخدام آليات تقنية حديثة فى تقديم الخدمات.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close