📁 آخر الأخبار

تنسيق التمريض 2023 .. مؤشرات وشروط التقديم في جميع المحافظات

تنسيق التمريض 2023 .. مؤشرات وشروط التقديم في جميع المحافظات

توقعات تنسيق التمريض بالمحافظات 2023 وشروط التقديم ( التفاصيل )

تنسيق التمريض 2023 ، يبحث عنها طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم ، بشكل كبير في هذه الأثناء ، وذلك بعد اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في معظم المحافظات ، مما يجعل الأشخاص يفكرون في كيفية تحديد المرحلة القادمة من رحلتهم الدراسية بأفضل صورة ممكنة ، ولعل تزداد عمليات البحث عن تنسيق التمريض 2023 بشكل محدد.

باعتباره واحد من أفضل البدائل المتاحة أمام طلاب 3 إعدادي الذين أنهوا المرحلة التعليم الأساسي بنجاح، خاصة في ظل خوف الطلاب من الالتحاق بمدارس الثانوية العامة في السنوات الأخيرة ، مع تطبيق النظام الجديد في آخر عامين.

شروط الالتحاق بمدارس التمريض 2023 بعد الإعدادية

وتتضمن شروط الالتحاق بمدارس التمريض 2023 بعد الإعدادية الآتي :

  • يجب أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الإعدادية في نفس عام تنسيق الشهادة الإعدادية 2023
  • أن يكون الطالب المتقدم مصري الجنسية
  • لا يقل عمر الطالب المتقدم عن 15 سنة ولا يزيد عن 18 عاما.
  • اجتياز الطالب الكشف الطبي والاختبار الشخصي.
  • يجب أن يتم اجتياز الاختبارات النفسية في المدرسة.
  • وفي الحالة الطالبات يجب أن تكون المتقدمة غير متزوجة ويشترط عدم زواجها أثناء سنوات الدراسة في التمريض.
  • يجب أن يكون الطالب حسن مظهر والسلوك والسمعة.
  • اختبار اللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 درجات.
  • الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية.
  • اختبار اللغة العربية من خلال اختبار الإملاء ويشترط الحصول على 7 درجات من 10 درجات لاجتياز الاختبار.

اختبارات القبول بمدارس التمريض

تتضمن اختبارات القبول بمدارس التمريض الآتي :

  • كشف الهيئة وباقي اختبارات القدرات (الاختبار النفسي ويتم بواسطة أخصائي الأمراض النفسية-كشف قوة الملاحظة-كشف اللباقة في الحديث-كشف سرعة الاستجابة ورد الفعل- المعلومات العامة-كشف مهارات التواصل- الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر في عمله- سلامة النطق-كشف المظهر العام-كشف التناسق بين الطول والوزن، … ).
  • الكشف الطبي: بالقومسيون الطبي بالمحافظة ويشمل “كشف النظر- كشف باطني- اختبار مخدرات- كشف لياقة طبية للوظيفة، …”.

تنسيق مدارس التمريض 2023 بالمحافظات بعد الإعدادية

تزايد البحث عن تنسيق مدارس التمريض 2023 بالمحافظات بعد الإعدادية خلال الأيام الماضية وخاصة عقب إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 / 2023 بأغلب المحافظات.

ومن المقرر أن تعلن وزارة الصحة تنسيق مدارس التمريض ، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية خلال الفترة المقبلة ، وفقًا لما تتضمنه شرائح المجاميع ونسب النجاح بكل محافظة .

التقديم لمدرسة التمريض بعد الإعدادية للبنين وللبنات ، يختلف من محافظة لأخرى، ومن مدرسة لأخرى ، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الموعد النهائي قبل انتهاء شهر يونيو.

جدير بالذكر أنه لم يتم الإعلان عن تنسيق القبول بمدارس التمريض بالمحافظات حتى الآن، ولكن يتوقع أن يكون الحد الأدنى لتنسيق مدارس التمريض 2023 / 2024  .. 230 درجة.

ويقدم موقع أخبار التعليم اليوم ، كافة الأخبار والمعلومات التي تهم المتابعين في مختلف المجالات، لهذا سوف نستعرض لكم في هذا التقرير ، مؤشرات تنسيق التمريض 2023 ، وشروط التقديم بمدارس التمريض العادي والعسكري في القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات الأخرى.

تنسيق التمريض 2023

يأتي تنسيق التمريض 2023 ، في غالبية الأحوال بنفس تنسيق العام الدراسي الماضي 2021-2022 ، كما من الممكن أن يزيد أو يقل عنه بالقليل من الدرجات، وذلك حسب التنسيق العام الذي سوف تحدده كل محافظة من أجل الانضمام إلى مدارس التمريض 2023 ، باعتبار أن نسبة النجاح تختلف من محافظة للأخرى وكذلك عدد الطلاب بها ، وكلها جوانب يتم الأخذ بها في تحديد مؤشرات تنسيق التمريض 2023.

تنسيق التمريض 2023 محافظة القاهرة

أوضحت مؤشرات تنسيق التمريض 2023 محافظة القاهرة ، أنه سوف يوافق نفس الدرجة المحددة في العام السابق على الأغلب ، وذلك بعدما التحق بها طلاب الشهادة الإعدادية الذي حصلوا على الدرجات بداية من 220 درجة ، وهو المتوقع أن يكون عليه تنسيق التمريض القاهرة 2023 ، أو أكثر بدرجات قليلة ، في ظل إقبال الطلاب على دخول مدارس التمريض العادي والعسكري دون باقي الدبلومات الفنية التجارية أو الصناعية منها.

تنسيق التمريض 2023 محافظة الجيزة

وأسفرت مؤشرات تنسيق التمريض 2023 محافظة الجيزة ، عن زيادتها بدرجة أو اثنين عن العام الماضي والذي كان من 218 درجة ، وذلك لسببين الأول هو ارتفاع عدد الطلاب الحاصلين على درجات عالية في نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة عن السنة الماضية ، مما قد يدفع إلى زيادة الدرجات المخصصة حول تنسيق التمريض 2023 الجيزة ، والثاني هو زيادة الرغبة من أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم بمدارس التمريض وذلك ما أثبته زيادة عمليات البحث عن تنسيق التمريض 2023 عبر شبكة الإنترنت.

تنسيق التمريض محافظة الإسكندرية 2023

يتوقع أن يكون تنسيق التمريض 2023 محافظة الإسكندرية ، في حدود الدرجات ما بين 218 : 220 ، وتلك المؤشرات مبنية على تنسيق العام الماضي ، على أن تكشف وزارة الصحة والإسكان ، عن تنسيق التمريض 2023 في جميع المحافظات ، باعتبارها الهيئة المسئولة عن تحديد نسب القبول بالمدارس المختلفة في كافة المحافظات حسب احتياج كل مدرس من مدارس التمريض العادي والعسكري.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close