📁 آخر الأخبار

العام الدراسي ٢٠٢٤ .. الأوراق المطلوبة للالتحاق بنظام الدمج التعليمي بالأزهر " مستند "

العام الدراسي ٢٠٢٤ .. الأوراق المطلوبة للالتحاق بنظام الدمج التعليمي بالأزهر

مواعيد وشروط وإجراءات الالتحاق بنظام الدمج التعليمي بالأزهر

أعلن الأزهر الشريف ، الأوراق المطلوبة للالتحاق بنظام الدمج بقطاع المعاهد للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

ونص المنشور الذي حصل " أخبار التعليم اليوم " على نسخة بضرورة تقديم الأوراق التالية للالتحاق بنظام الدمج:

- تقرير طبي شامل.

- اختبار ذكاء حديث ستانفورد بنية الصورة الرابعة أو الخامسة.

- إثبات قيد حديث للطالب.

- شهادة ميلاد.

- صورة بطاقة ولي الأمر.

في الوقت نفسه ، كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف ، أنه سيتم فتح باب القبول لمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي بقطاع المعاهد ١٥ يونيو الجاري ، على البوابة الإلكترونية للأزهر ، عبر الرابط التالي : ( اضغط هنا )

وقال المصدر ، إن التقديم لرياض الأطفال وأولى ابتدائي بالأزهر متاح لمدة شهر إلكترونيا ، على أن يتم مد هذه الفترة حال وجود إقبال شديد كما هو المتبع كل عام.

وأشار المصدر إلى أن سن القبول بالمعاهد الأزهرية على النحو التالي :

- سن القبول في الرياض للنموذجي اربع سنوات وللعادي ثلاث سنوات ونصف.

- سن القبول للصف الأول النموذجي ست سنوات وللعادي خمس سنوات ونصف.

وأشار المصدر ، إلى أن الأزهر الشريف سيعلن عن الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم لمرحلة رياض الأطفال وأولى ابتدائي بعد أن يعتمد الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد ، بدء التقديم.

كان الشيخ أيمن عبدالغني ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، والدكتورة نهلة الصعيدي ، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين ، تفقدا لجان الثانوية الأزهرية للبعوث الإسلامية ، اليوم الخميس ، وقد أدى الطلاب والطالبات الامتحان في مادة مهارات اللغة العربية.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن الأزهر وإمامه الأكبر أحمد الطيب ، يولون الطلاب الوافدين اهتماما كبيرا ويشدد على تقديم كافة سبل الراحة لهم وتذليل كل العقبات أمامهم على الفور ، موجها رسالة للطلاب قائلا : " أنتم سفراء الأزهر فحافظوا على هذه الأمانة التي وضعناها في أعناقكم وانشروا منهج ورسالة الأزهر في بلادكم ".

ومن جانبها بينت الدكتورة نهلة الصعيدي ، مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين ، أن امتحانات البعوث الإسلامية امتحانات فريدة من نوعها ؛ لأنها تمتاز بميزة ينفردون بها عن الطلاب المصريين وهي حقهم في ضم السنة الثانية من الثانوية مع الثالثة في عام واحد بعد نجاحهم في الصف الثاني الثانوي واجتيازهم مسابقة يتم فيها اختبارهم بمدى جاهزيتهم للشهادة الثانوية، تيسيرا عليهم وتخفيفا عنهم آثار الغربة.

جدير بالذكر أن المتقدمين للجان الثانوية للبعوث الإسلامية ( ٧٧٠ ) طالب وطالبة ، ٥٣٥ بنين و٢٣٥ فتيات ، مقسمين على ( ٤٧ ) لجنة ، وبدأ الطلاب الامتحانات يوم الأحد الموافق ٤ / ٦ /٢٠٢٣ ، وتستمر حتى يوم الأحد الموافق ٩ / ٧ /٢٠٢٣. 

 

العام الدراسي ٢٠٢٤ .. الأوراق المطلوبة للالتحاق بنظام الدمج التعليمي بالأزهر

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close