📁 آخر الأخبار

التعليم : تحدد 5 محظورات أثناء التقديم لرياض الأطفال والأول الابتدائي " مستند "

التعليم : تحدد 5 محظورات أثناء التقديم لرياض الأطفال والأول الابتدائي  " مستند "

تعليمات عاجلة من " التعليم " بشأن التقديم للمدارس خلال عام 2023

وجهت وزارة التربية والتعليم عدة تحذيرات للمدارس في مختلف المحافظات حول استلام ملفات تقديم الطلاب في المرحلة الإبتدائية وكذلك رياض الأطفال.

تحذيرات من " التعليم" للمدارس حول استلام ملفات تقديم الطلاب

وفيما يلي يقدم " أخبار التعليم اليوم " أبرز التحذيرات التي وجهتها وزارة التربية والتعليم للمدارس حول استلام ملفات تقديم الطلاب للعام الدراسي المقبل 2023 / 2024 :

منع جمع أي طوابع بريد من أولياء الأمور علي ملفات الالتحاق بجميع مراحل التعليم بالمدارس ويتم جمع دمغات خاصة بصندوق دعم المشروعات وتنمية الموارد ونقابة المهن على طلب الالتحاق فقط.

يمنع طلب شهادات الميلاد كمبيوتر حديثة اصدار لسنة 2023م من أولياء الأمور عند قبول ملفات الالتحاق بالمدارس لجميع المراحل التابعة لعدم وجود قرار او کتاب دوري أو قانون يجيز اجبار ولي الأمر علي استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة اصدار لسنة 2023م.

أكدت وزارة التعليم على عدم قبول أي تبرعات تحت أي مسمي من أولياء الأمور عند قبول ملفات التقديم بجميع المراحل أو التحويلات.

عدم إجبار ولي الأمر علي شراء ملفات الالتحاق بالمدارس في جميع المراحل من المدرسة عن طريق الوحدة المنتجة او الجمعيات التعاونية الطلابية أو من مكتبة معينة تابعه لمعلم في المدرسة المتقدم اليها الملف ، وذلك في إطار حرص على المصلحة العامة لجميع الطلاب بجميع المراحل التعليمية وتحقيقا لمبدأ الشفافية والتخفيف عن كاهل اولياء الأمور.

يتشكيل لجنة من الإدارات وبعضوية كلا من إدارة المتابعة – التوجيه المالي والاداري - الشئون القانونية - مديري جميع المراحل لمتابعه البنود سالفة الذكر وإحالة المخالفين للشئون القانونية ، وفي حالة وجود مخالفة تقع المسئولية علي كلا من مدير المدرسة وسكرتير المدرسة ولجنة استلام الملفات بالمدرسة. 

التعليم : تحدد 5 محظورات أثناء التقديم لرياض الأطفال والأول الابتدائي  " مستند "

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close