📁 آخر الأخبار

تنبيه مهم : من التعليم بشأن نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

تنبيه مهم : من التعليم بشأن نماذج أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

 4 تنبيهات من "التعليم" بشأن نماذج البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة 2023

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الاثنين المقبل 12 يونيو للمواد خارج المضافة للمجموع ، بينما تبدأ المواد الأساسية يوم 18 يونيو للشعبتين الأدبي والعلمي ، على أن تعقد الامتحانات وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة ، على مستوى الجمهورية ، وفقا لنظام الامتحانات الذي اعتمده الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، بأن تعقد الاختبارات بنظام الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد.

وصرح خالد عبدالحكم ، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، بأنه ليس شرطا استلام نفس رقم نموذج الأسئلة كل امتحان بامتحانات الثانوية العامة ، موضحا أنه من الممكن أن يستلم الطالب رقم نموذج ( أ ) ومرة أخرى يستلم رقم نموذج ( ب ).

وأشار عبدالحكم ، إلى أنه من الضروري على طلاب الثانوية العامة تسجيل رقم النموذج فقط في ورقتي البابل شيت وورقة الأسئلة المقالية.

‏‏وأضاف ، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، أنه ليس من الضروري استلام نفس لون بوكليت الأسئلة يوميا بامتحانات الثانوية العامة.‏

جاء ذلك خلال تصريحات له ، في تدريب 568 معلمًا على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 5 و6 يونيو 2023 على فنيات التعامل مع منصة التصحيح الإلكتروني ، وذلك لإكسابهم مهارات التعامل مع منصة التصحيح الالكتروني بمراحلها المختلفة.

وتضمن التدريب كيفية دخول المصحح لحسابه على المنصة وفتحها ، وكيفية الوصول إلى الأسئلة المطلوب منه تقدير درجاتها في ضوء مقياس التقدير المرفق بكل سؤال ، بالإضافة إلى كيفية تسجيل الدرجات وحفظها على النظام الإلكتروني للتقدير ، كما تم تسليم نسخة مطبوعة من البرنامج التدريبي لجميع المتدربين للاستعانة بها عند الحاجة.

وتم تنفيذ البرنامج التدريبي على فترتين ( صباحية ومسائية ) من خلال 7 مواقع مخصصة لأعمال التقدير الإلكتروني ، تيسيرا على المتدربين ، تحت إشراف الدكتور رمضان محمد رمضان ، مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات والمشرف العام على أعمال التقدير ، وخالد عبد الحكم رضوان ، رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي ، نائب رئيس عام الامتحانات.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close