📁 آخر الأخبار

مدرسة الطاقة الشمسية في أسوان .. أبرز بدائل الثانوية العامة

 مدرسة الطاقة الشمسية في أسوان  .. أبرز بدائل الثانوية العامة

أبرز المعلومات عن مدرسة الطاقة الشمسية 2023

مدرسة الطاقة الشمسية 2023 من المدارس البديلة للثانوية العامة لطلاب الشهادة الإعدادية الذي انتهوا من امتحانات الصف الثالث الإعدادي ويستعدون لاختيار المدرسة التي يلتحقون بها في المرحلة الثانوية.

مدرسة الطاقة الشمسية 2023

وتزايدت عمليات بحث الطلاب الناجحين في امتحانات الصف الثالث الإعدادي عن مدرسة الطاقة الشمسية 2023 وذلك لمعرفة كافة المعلومات عنها خاصة وأنها أبرز المدارس البديلة لطلاب الشهادة الإعدادية.

معلومات عن مدرسة الطاقة الشمسية 2023

وفيما يلي يقدم " أخبار التعليم اليوم " أبرز المعلومات عن مدرسة الطاقة الشمسية 2023 بعد زيادة عمليات البحث عنها:

تشتهر مدرسة الطاقة الشمسية بمحافظات الصعيد بشكل خاص نظرًا لوجودها بمركز دراو في محافظة أسوان بعد افتتاحها لتكون مكملة لمشروع بنبان للطاقة الشمسية المُقام في المحافظة ، ويوجد مدرسة أخرى في الرمادي قبلي بمركز إدفو ، وتتبع مدرسة الطاقة الشمسية بأسوان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تتكون مدرسة الطاقة الشمسية بمركز دراو من 6 فصول مقسمة بين البنين والبنات وذلك بإجمالي 180 طالبا وطالبة كل عام ، أما مدرسة الطاقة الشمسية بإدفو تقبل 148 طالب من البنين والبنات ، ومدة الدراسة في مدرسة الطاقة الشمسية 3 سنوات.

تشمل المدرسة عدد كبير من المعامل للتدريبات العملية للتعامل في إنتاج الخلايا الشمسية وكيفية التعامل معها ، من خلال الدوائر الكهربائية وتركيبها والخلايا الشمسية ، والسلامة والصحة المهنية حيث تعد خريج متكامل في مجال الطاقة الشمسية.

شروط القبول في مدرسة الطاقة الشمسية 2023 :

حصول الطالب أو الطالبة على الشهادة الإعدادية 2023 ، أن يحصل الطالب أو الطالبة على مجموع أعلى 260 درجة بحسب تنسيق المدارس الثانوية لمديرية التربية والتعليم في أسوان ، تقديم شهادة حسن سير وسلوك من المدرسة الإعدادية التي كان يلتحق بها الطالب أو الطالبة ، وشهادة صحية للطالب أو الطالبة من أقرب مكتب للتأمين الصحي كونه لائق طبيا ، وذلك بعد اجتياز الكشف الطبي بالتأمين الصحي للحصول على الشهادة توضح الوضع الصحي للطالب ، وعدم وجود مرض مزمن أو عيوب خلقية تمنعه من أداء الأعمال الكهربائية المطلوبة وعدم وجود صرع أو مرض نفسي.

الأوراق المطلوبة للتقديم في مدرسة الطاقة الشمسية :

ملف التقديم من المكتبات وتقديمه إلى مدرسة الطاقة الشمسية ، تقديم 6 صور شخصية حديثة للمتقدم يكتب عليها اسمه رباعي ورقمه القومي من واقع شهادة ميلاده ، تقديم أصل من استمارة النجاح في الشهادة الإعدادية 2023 ، تقديم شهادة ميلاد حديثة للطالب المتقدم.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close