📁 آخر الأخبار

خطوات التظلم على .. نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

خطوات التظلم على .. نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

التعليم : التظلم على نتائج الشهادة الإعدادية فى المديريات والإدارات

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، خدمة جديدة للطلاب الراغبين بالتظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري 2022 / 2023 ، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

وأشارت إلى أن التظلم على نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية ، يكون فى المديريات التعليمية والإدارات ، موضحة أن كل مديرية تحدد توقيت زمنى لتقديم الطلاب تظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية مع تطبيق الخطوات المطلوبة منها سداد الرسوم المقررة.

وتضمنت خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الآتي :

1- يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

2- سداد الرسوم المقررة ، وذلك طبقا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم.

3- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

4- بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

5- في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close