📁 آخر الأخبار

تعرف على : خطوات التحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية والتجريبية " الشروط والأوراق المطلوبة ".. بالتفصيل


تعرف على : خطوات التحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية والتجريبية " الشروط والأوراق المطلوبة ".. بالتفصيل

خطوات التحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية والتجريبية " الشروط والأوراق المطلوبة"

ينشر لكم موقع أخبار التعليم اليوم .. اجابات لكافة الاسئلة والموضوعات المتعلقة بالشئون المالية والادارية .. والتى تهم المعلمين والمعلمات ومديرى ووكلاء وادارى المدارس .. واليوم نتناول بالتوضيح والشرح والاجابة موضوع وسؤال " خطوات التحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية والتجريبية " الشروط والأوراق المطلوبة" .. بالتفصيل " خلال السطور التالية :

خطوات التحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية والتجريبية "الشروط والأوراق المطلوبة" .. بالتفصيل

شروط التحويل من مدرسة خاصة لغات إلى مدرسة حكومة عربي أو تجريبية العام الدراسي الجديدوحسبما أوضح قرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي كيفية تحويل الطالب من مدرسة خاصة لغات إلى مدرسة حكومة عربي أو تجريبية انجليزي ، حيث يستطيع ولى الأمر التوجه للإدارة التعليمية التابع لها أو مديرية التربية والتعليم لتحويل الطالب لمدرسة آخري حسب الشروط التالية :-

1- أن يتوافر مكان في المدرسة الحكومية أو التجريبية المراد التحويل لها.

2- أن يكون الطالب حاصلا على درجة النجاح في المرحلة الدراسية السابقة ، كذلك بالنسبة لطلبة الشهادة الإعدادية عند التحويل لمدرسة حكومية أن لا يقل مجموع الطالب عن الحد الأدنى للقبول في المدارس الثانوية في المحافظة.

3- يستطيع الطالب التحويل إلى مدرسة حكومة إذا كان الطالب مقيدًا بشكل قانوني سليم ومستوفي للشروط المقررة للتحويل من المدرسة الخاصة أو اللغات إلى المدرسية الحكومية.

4- بالنسبة لطلبة الشهادة الإعدادية أن يكون قيد الطالب مستمرًا في المدرسة الخاصة بمصروفات بعد حصوله على شهادة إتمام الدراسة بالمرحلة الأساسية “ الشهادة الإعدادية “ ، وذلك حتى تاريخ التحويل.

5- وفي حالة تغير سكن الطالب من محل سكن إلى آخر أو من محافظة إلى آخري لا يوجد بها مدارس خاصة يمكن التحويل لأقرب مدرسة تجريبية أو حكومية رسمية.

الحالات الطارئة التي يتم فيها السماح التحويل من المدارس الخاصة إلى المدرارس الحكومية في مصر

– في حالة وجود عذر مادي للأسرة يمنع استمرار الطالب في المدرسة الخاصة.

– في حالة حدوث مرض نتج عنه عجز تام أو شبه تام لعائل الأسرة يتأثر به الدخل ، بحيث يكون الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المدرسة الخاصة أمرًا غير محقق.

– لا قدر الله في حالة وفاة والي أمر الطالب ، ما قد يعني عدم قدرة الأسرة على الوفاء بالمصروفات ، يمكن التحويل إلى المدارس الحكومية شريطة تقديم أصل شهادة الوفاة.

-في حالة تعرض أسرة الطالب، بعد قيده بالمدرسة الخاصة ، لظروف قهرية أو تغير في محل السكن .

– ظروف العمل أو تغيير في وظيفة ولي الأمر أو ظرف أدي إلى عجز ولي الأمر عن دفع المصروفات ، فإنه يمكن التحويل للطالب إلى المدارس الرسمية.

– على أن يقدم ولي الأمر الشهادات والأوراق المطلوبة والتي تثبت وتدل على هذه الظروف والحالات الخاصة ، تمنع الوفاء بالتزاماته المالية تجاه المدرسة الخاصة الملتحق بها نجله.

الأوراق المطلوبة للتحويل من المدارس الخاصة إلى المدارس الحكومية عربي والتجريبية لغات

أما عن الأوراق المطلوبة للتحويل من التعليم الخاص إلى التعليم الحكومي في مصر العام الدراسي الجديد 2019 – 2020 ، سواء المدارس الحكومية أو المدارس التجريبية باللغة الانجليزية ، يتم طلب التحويل في مديرية التعليم بالمحافظة أو الإدارة التعليم التابع لها سكن ولي الأمر ، حيث يتم شراء الاستمارة بجنيه واحد كما ذكرنا معكم في موقع كلام سليم ، اعلي يتم ملئ الطلب وختمه من المدرسة الحكومية بالموافقة مرفق معه الأوراق التالية :-

– بيان درجات الطالب في الصف السابق الناجح فيه الطالب .

– آخر شهادة حصل عليها في المدرسة الابتدائية أو الإعدادية قبل التحويل.

– وفي حالة عدم حصول الطالب علي مجموع مناسب في الشهادة الإعدادية للالتحاق بالتعليم الثانوي الحكومي ، يتم تقديم شهادة أو ما يفيد بوجود عذر للطالب أو أسرته يمنعه من الاستمرار في التعليم الخاص.

– في حالة أن السبب هو تغير سكن ولي الأمر ، يتم تقديم أيصال كهرباء أو مياه أو غاز حديث لإثبات مقر السكن الجديد ، بجانب بشهادة رسمية من الجهة التي أصدرت قرار نقل الطالب “مديرية التربية والتعليم “.

طريقة التحويل من المدرسة الخاصة إلى المدارس الحكومية أو التجريبية الرسمية

أما عن خطوات طريقة تحويل الطالب من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية ، فيتم التوجه إلى مديرية التربية والتعليم التابع لها ، أو الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة للحصول علي “طلب التحويل” ، من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية وتكلفة الطالب جنيه واحد .

علي ان يتم امضاء وختم الطلب من المدرسة الحكومية بالموافقة علي تحويل الطالب الي هذه المدرسة واعتمادها من الإدارة التعليمية أو مديرية التربية والتعليم التابع لها ، مع إرفاق الطلب بالأوراق المطلوبة الموضحة أعلى.


أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close