📁 آخر الأخبار

نظام تأجيل المواد في الثانوية العامة 2023 .. وزارة التعليم توضح

نظام تأجيل المواد في الثانوية العامة 2023 .. وزارة التعليم توضح

نظام تأجيل المواد في الثانوية العامة 2023 .. وزارة التعليم توضح

مع قرب امتحانات الثانوية العامة 2023 ، يتساءل بعض طلاب الصف الثالث الثانوي ، عن نظام تأجيل المواد في الثانوية العامة 2023 ، المقرر أن تبدأ يوم الأثنين بالمواد الغير مضافة للمجموع، حيث يؤدي أكثر من 700 ألف طالب وطالبة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة في 2100 لجنة امتحانية يوم 12 يونيو في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

نظام تأجيل المواد في الثانوية العامة 2023

أكّدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنَّ الطالب الذي يرغب في تأجيل بعض المواد في امتحانات الثانوية العامة 2023 على سنتين ، لا يحتاج أن يقدم طلب ويُخطر وزارة التربية والتعليم ولا المديرية التعليمية بذلك، بل بإمكان الطالب التقسيم والتأجيل من تلقاء نفسه.

وأشارت وزارة التعليم ، إلى أنَّ طالب الثانوية العامة 2023 والذي يرغب في تأجيل بعض المواد في امتحانات الثانوية العامة يمكنه فعل ذلك بطريقتين ، إما بالغياب عن امتحان المادة التي يرغب في تأجيلها للعام الدراسي المقبل ، أو بإمكانه الحضور وعدم الإجابة ، لأنه لو أجاب ونجح في المادة فلن يتمكن من امتحانها مرة ثانية خلال العام التالي ، أما المادة أو المواد التي قام بتأجيلها ، فإنه سيتقدم إليها السنة المقبلة باستمارة امتحانات الثانوية العامة ويحصل على الدرجة الفعلية.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2023

- يوم الاثنين 12 يونيو 2023 : بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.

- يوم الثلاثاء 13 يونيو 2023 : مادتي الاقتصاد والاحصاء.

- يوم الأحد 18 يونيو 2023 : اللغة العربية.

- يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023 : اللغة الأجنبية الثانية.

- يوم الأحد 25 يونيو 2023 : الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

- من يوم 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023 إجازة عيد الأضحى.

- يوم الأحد 2 يوليو 2023 : بمادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.

- يوم الثلاثاء 4 يوليو 2023 : بمادة الرياضيات التطبيقية الإستاتيكا لطلاب شعبة علمي رياضة.

- يوم الخميس 6 يوليو 2023 : اللغة الأجنبية الأولى.

- يوم الأحد 9 يوليو 2023 ، الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

- يوم الثلاثاء 11 يوليو 2023 الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة.

- يوم الخميس 13 يوليو 2023 ، مواد الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

3 حالات لتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023 بالدرجة الفعلية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، 3 حالات لتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023 للدور الثاني بالدرجات الفعلية والأوراق المطلوبة ، المقرر أن تنطلق بعد غد الاثنين 12 يونيو بمادتي التربية الدينية والتربية الوطنية « المواد غير المضافة للمجموع » وفقا للجدول المعلن والمعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والمكفوفين.

3 حالات لتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023

أوضحت وزارة التربية والتعليم ، الـ 3 حالات لتأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023 للدور الثاني بالدرجة الفعلية وهي :-

العذر المرضي

- خطاب من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة وتقرير طبي من التأمين الصحي معتمد من اللجنة الطبية العامة التابع لها وصورة من رقم الجلوس وبيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة موضح به المواد التي تغيب فيها ومختوم بختم رئيس اللجنة على ان تقدم هذه المستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم بعرضها على إدارة شئون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة.

الأعذار القهرية

ـ العالقون بالخارج حيث يتم تقديم صورة من جواز السفر موضح بها تأشيرة الخروج والدخول للبلاد.

ـ حالات الوفاة من الدرجة الأولى ( تقدم أصل شهادة الوفاة ) حالات الولادة ( تقدم شهادة المولود ) ويرفق بهما المستندات الآتية : صورة من رقم الجلوس + بيان غياب بالمواد التي تغيب فيها الطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب.

عذر مرضي مفاجئ أثناء الامتحان

- يجب على رئيس اللجنة وطبيب اللجنة أو الزائرة الصحية نقل الطالب بسيارة الإسعاف إلى أقرب مستشفى حكومي لتقرير حالة الطالب المرضية ، وعلى ولي الأمر قديم المستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم برفعها للإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة ، وتشمل المستندات التالية : « تقرير من طبيب ورئيس اللجنة بحالة الطالب المرضية + إفادة معتمدة من لجنة النظام والمراقبة + محضر إثبات حالة + صورة استمارة 6 د معتمدة من لجنة النظام والمراقبة يثبت فيه ما حدث للطالب أثناء تأدية الامتحان التماس من ولي أمر الطالب برغبته في التأجيل لنجله للدور الثاني بالدرجات الفعلية ».

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close