!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

الإعلان عن قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة 2023 .. من الحاصلون على الثانوية العامة بـ 65% " صور "

الإعلان عن قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة 2023 .. من الحاصلون على الثانوية العامة بـ  65%  " صور "

تنسيق كلية الشرطة 2023 / 2024 .. شروط القبول والمواعيد ورابط التقديم ( التفاصيل )

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، اليوم الأحد ، على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة 2023 من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية.

وأعلن مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء هاني أبو المكارم ، خلال فاعليات المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الأكاديمية بالتجمع الخامس ، اليوم الأحد ، عن وضع مجموعة من المعايير لقبول الطلاب من بينها اجتياز الاختبارات المقررة وانطباق الشروط.

فتح باب القبول لتقديم كلية الشرطة اليوم ، من أغسطس لحاملي شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وما يعادلهما في العام الماضي 2022 ، ويستمر التقديم حتى الخميس 18 من الشهر ذاته.

وفيما يتعلق بـتقديم كلية الشرطة للحاصلين على شهادة الثانوية وطلبة الدور الثاني ، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية ، ومدارس المتفوقين، فسيتم فتح باب القبول لهم.

وتتم مراعاة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية ، ومدارس المتفوقين ، فيجب عليهم عند التقديم لكلية الشرطة تقديم أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

شروط القبول في تقديم كلية الشرطة 2023

  • أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس.
  • أن يكون الطالب حسن السيرة والسمعة.
  • ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة.
  • ألا يكون قد سبق فصل المتقدم من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي نهائي.
  • أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن لـ تقديم كلية الشرطة.
  • استيفاء شروط اللياقة الصحية والنفسية بـ تقديم كلية الشرطة.
  • لا يقل طول قامة المتقدم عن 170 سم.
  • ألا يزيد عمر المتقدم في أول أكتوبر القادم عن 22 سنة.
  • اجتياز الكشف الطبي المتقدم ، واختبارات اللياقة البدنية المقررة بتقديم كلية الشرطة.

تنسيق كلية الشرطة 2023 / 2024

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، اليوم الأحد ، على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة 2023 من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية بمجموع 65 بالمئة.

فتح باب القبول لتقديم كلية الشرطة ، لحاملي شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وما يعادلهما في العام الماضي 2022 ، ويستمر التقديم حتى الخميس 18 من الشهر ذاته.

وفيما يتعلق بـتقديم كلية الشرطة للحاصلين على شهادة الثانوية وطلبة الدور الثاني ، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية ، ومدارس المتفوقين، فسيتم فتح باب القبول لهم.

اختبارات كلية الشرطة للحاصلين على الثانوية والكليات

يخضع الطلاب الراغبون في الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات ، أبرزها اختبارات القدرات ، وهو اختبار تحريري يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار حالة رسوبه ، فضلاً عن اختباري المقاس والقوام ، حيث يتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة ، وفى حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة ، وهناك اختبار القوام ، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن " الطول ـ 90 " ، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة وأحدة فقط.

كما يخضع الطلاب للكشف الطبي ، حيث يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة وللمتقدم في حالة رسوبه الحق في الإعادة لمرة وأحدة فقط ، بينما يتم إجراء الكشف النفسي أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية ولا يحق للراسب الإعادة في هذا الاختبار ، ويؤدى الطالب الاختبار الرياضي في عدد من التمرينات الرياضية المقررة ويكون للطالب حق الإعادة لمرة وأحدة في حالة رسوبه ، ويخضع الطالب عقب ذلك لكشف السمات ، من خلال اخضاع الطالب لاختبار السمات لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية والميول المهنية ولا يحق للراسب الإعادة في هذه الاختبارات ، ثم يأتي عقب ذلك اختبار الهيئة.

مزايا الالتحاق بكلية الشرطة

ويحصل الملتحقون بكلية الشرطة بالعديد من المزايا ، أبرزها يتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة وأهمها رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته ، رعاية رياضية بالاشتراط في نوادي الشرطة على مستوى الجمهورية ، رعاية اجتماعية " المصايف - الحج - العمرة - الرحلات " ، رعاية ثقافية " السماح بالدراسات العليا والبعثات".

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، بتقديم عدة تيسيرات للطلاب الراغبين في التقدم للالتحاق بكلية الشرطة ، أبزرها طباعة كتيب يحتوى على جميع الإجراءات اللازمة للتقدم للالتحاق وكافة الاستفسارات المتعلقة بالتقديم ويتم تسليمة ضمن ملف الالتحاق ، ويتم إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة ، وذلك تيسيرا على الطلبة وأولياء الأمور في متابعه نتائج أبنائهم دون تحميلهم مشقة السفر للقاهرة للوقوف على هذه النتائج من مقر أكاديمية الشرطة ، فضلًا عن توفير منافذ لاستخراج الوثائق المطلوبة من المتقدمين " صحف الحالة الجنائية - القيد العائلي " ، وتوفير منافذ لبيع " الطوابع والدمغة ، نسخ الأوراق ، التصوير الفوتوغرافي ألفوري " ، واعداد مركز لخدمة الطلبة المتقدمين داخل لجان قبول الطلبات للتيسير عليهم.

مواعيد الالتحاق بكلية الشرطة

وأعلن مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء هاني أبو المكارم ، خلال فاعليات المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر الأكاديمية بالتجمع الخامس ، عن وضع مجموعة من المعايير لقبول الطلاب من بينها اجتياز الاختبارات المقررة وانطباق الشروط.

فتح باب القبول لتقديم كلية الشرطة ، لحاملي شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وما يعادلهما في العام الماضي 2022 ، من 18 يوليو حتى 10 أغسطس.

وفيما يتعلق بـتقديم كلية الشرطة للحاصلين على شهادة الثانوية وطلبة الدور الثاني ، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية ، ومدارس المتفوقين ، فسيتم فتح باب القبول لهم.

وتتم مراعاة الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية ، ومدارس المتفوقين ، فيجب عليهم عند التقديم لكلية الشرطة تقديم أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

رابط التقديم لكلية الشرطة 2024

  • الدخول على بوابة وزارة الداخلية الالكترونية عبر الرابط الرسمي من هنــــــــــا.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على الإلتحاق بـ أكاديمية الشرطة.
  • ثم انقر على أيقونة إنشاء حساب جديد.
  • ادخل البيانات الخاصة بك بشكل صحيح.
  • بعد انشاء الحساب سجل الدخول به ، ثم اضغط على التقديم لكلية الشرطة. 
 





































تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading