!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

موعد وشروط : قبول الحاصلين على الإعدادية العامة .. لاستكمال الدراسة بالأزهر

موعد وشروط : قبول الحاصلين على الإعدادية العامة .. لاستكمال الدراسة بالأزهر

موعد وشروط قبول الحاصلين على الإعدادية العامة لاستكمال الدراسة بالأزهر

كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف ، موعد فتح الباب لقبول الطلاب الحاصلين على الإعدادية العامة ، بالبرنامج التأهيلي بقطاع المعاهد ، لاستكمال الدراسة بالأزهر الشريف.

وبدأ الأزهر الشريف ، العام قبل الماضي ، قبول الطلاب الحاصلين على الإعدادية العامة ، لاستكمال الدراسة بقطاع المعاهد ، للمرة الأولى في تاريخه.

وقال المصدر ، إنه سيتم فتح الباب لقبول الطلاب الحاصلين على الإعدادية العامة لاستكمال الدراسة بالأزهر الشريف ، مطلع سبتمبر المقبل ، ولمدة أسبوعين ، عقب انتهاء فترة التحويلات بين المعاهد الأزهرية والمدارس والعكس.

وأشار المصدر ، إلى أن ضوابط قبول الطلاب الحاصلين على الإعدادية العامة لاستكمال الدراسة بقطاع المعاهد ، تتضمن الالتحاق ببرنامج تأهيلي لمدة عام ، ويتأهل الناجحين في الصف الأول الثانوي.

وينشر " أخبار التعليم اليوم " ضوابط وآليات تنفيذ البرنامج التأهيلي لطلاب الشهادة الإعدادية العامة ، المحولين للدراسة بالأزهر الشريف ، على النحو التالي :

أولا : فيما يخص الحضور :

ـ يكون الحضور وفق حصص المواد الشرعية والعربية التي ترد طبقا للخطة المعتمدة لهذا البرنامج.

ـ يعفى الطلاب من حضور حصص المواد الثقافية.

ثانيا - فيما يخص مكان حضور التلاميذ :

ـ يتم تجميع الطلاب على مستوى كل إدارة تعليمية في أقرب المعاهد الإعدادية لها ، على أن يتم تخصيص يوما لدراسة المواد الشرعية ، وآخر للعربية ، والقرآن الكريم وتجويده يدرس في اليومين معا.

ثالثا - فيما يخص المواد الدراسية :

ـ يتم تحميل النسخة الإلكترونية للمقررات الدراسية والتي تشمل " أصول الدين والتجويد ـ اللغة العربية ـ الفقه وفق كل مذهب " وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية بالمنطقة ، والمتاحة عبر بوابة الأزهر.

رابعا ـ المصروفات :

ـ يسري على الطلاب ما يسري على طلاب المرحلة الإعدادية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading