!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 .. والإعلان في مؤتمر صحفي غدا

وزير التعليم : اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 .. والإعلان في مؤتمر صحفي غدا

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. نسبة النجاح 78,8٪ ومؤتمر صحفي إعلانها ظهر غدا

اعتمد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، نتيجة الثانوية العامة 2023 ، مساء اليوم الأحد من داخل مكتب الوسائل التعليمية بروكسي ، في حضور نائبه لشؤون التطوير التكنولوجي الدكتور أحمد ضاهر ، وخالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ، والدكتور رمضان محمد مساعد الوزير لشؤون الامتحانات.

ومن المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا في الساعة الثانية عشر ظهرا بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية لإعلان نسب النجاح ومقارنتها بالعام الماضي ، ولإعلان أوائل الثانوية العامة لهذا العام ، كما أنه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة رسميا بالمدارس الثلاثاء الأول من أغسطس القادم.

من جهتها ، كشفت مصادر ، أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام تشهد ارتفاعا ملحوظا حيث تتجاوز نسبة 77% هذا العام.

وأوضحت المصادر ، أن قائمة أوائل الجمهورية بنتيجة الثانوية العامة 2023 ، تتجاوز 33 طالبًا وطالبة هذا العام ، وتشتمل قائمة الناجحين على العشر الأوائل بكل شعبة أدبية وعلمية " علمي علوم ، وعلمي رياضة " ، إضافة إلى طالب أول مكفوفبن، وأول دمج ، وأول مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.

وأوضحت المصادر ، أن قطاعي القاهرة والمنصورة يتصدران مراكز قائمة أوائل هذا العام ، وأن الأول على الجمهورية من شعبة علمي علوم ، حاصل على 409.5 درجة ، لافتة إلى أن قوائم الناجحين هذا العام خالية من ظاهرة الـ 100% في المجموع ، حيث لم يحصل أي طالب في المراكز الأولى على الدرجات النهائية بجميع المواد الامتحانية.

وأكدت ذات المصادر ، تفوق البنات على البنين في قائمة الأوائل هذا العام ، فيما ارتفعت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية عن المدارس الخاصة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading