!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنسيق الجامعات 2023 : الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 .. الأوراق المطلوبة وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات

تعرف على .. اختبارات القدرات للكليات 2023 .. كيفية التسجيل والموعد والأوراق المطلوبة

تفاصيل اختبارات القدرات للكليات 2023 ، هو ما أوضحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ظهر اليوم الاثنين الموافق 10 يوليو 2023 ، حيث الشروط والاختبارات التي ينبغي أن يجتازها طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام حتى يحق لهم الالتحاق بكليات الفنون الجميلة ، وكليات الفنون التطبيقية ، وكليات التربية الموسيقية والتربية الرياضية ، وغيرها من تنسيق الكليات 2024 ، وفي هذا التقرير نوضح لكم التالى : -
  • تنسيق الجامعات 2023 لطلاب الثانوية العامة .. كيفية معرفة نتيجة اختبارات القدرات
  • تنسيق الجامعات 2023 لطلاب الثانوية العامة .. الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات
  • لطلاب الثانوية العامة .. خطوات تسجيل أداء اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2023
  • تنسيق الجامعات .. أماكن أداء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة
  • تنسيق الجامعات 2023 .. قائمة كليات يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات
  • تنسيق الجامعات 2023 .. لطلاب الثانوية العامة رابط تسجيل اختبارات القدرات
  • تنسيق الجامعات 2023 .. محظورات غير مسموح بها عند عقد اختبار القدرات
  • تنسيق الجامعات 2023 .. بدء حجز اختبارات القدرات 15 يوليو
  • لطلاب الثانوية للعامة .. تفاصيل مصروفات اختبارات القدرات 2023

اختبارات القدرات للكليات 2023

يهتم العديد من الطلاب بمعرفة اختبارات القدرات للكليات 2023 ، فقد شارفت امتحانات الثانوية العامة الدور الأول على الانتهاء ، حيث يُسدل الستار على امتحانات الثانوية العامة 2023 ، يوم الخميس المقبل الموافق 13 يوليو الجاري ، وذلك بامتحان مادة الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم ، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة ، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

ويحق للطلاب عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة الخضوع لـ اختبارات القدرات للكليات 2023 وفقا للبيان الصحفي الذي أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، حيث يقوم مكتب التنسيق بتنظيم اختبارات القدرات للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2023

يتساءل العديد من طلاب الثانوية العامة عن موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2023 ، وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم العالي موعد التسجيل في اختبارات القدرات للكليات 2023 ، مع العلم أن كلية فنون جميلة تتوفر في 6 جامعات حكومية ، وهي جامعة حلوان ، جامعة الإسكندرية ، جامعة المنصورة ، جامعة أسيوط ، جامعة المنيا ، جامعة الأقصر.

والأوراق المطلوبة لأداء اختبار القدرات 2023 لكلية الفنون الجميلة ، تتمثل في أصل رقم الجلوس لكل طالب أو صورة منه ، وإيصال سداد رسوم اختبارات القدرات والتي تقدر بنحو 600 جنيها لهذا العام ، وصورة بطاقة الرقم القومي ، وعدد 6 صور شخصية للطالب ، مع ضرورة التزام الطالب بـ موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2023 المحدد له على موقع التنسيق الإلكتروني.

نذكركم بـ تنسيق كلية فنون جميلة للعام الدراسي 2022 / 2023 كالتالي :

  • فنون جميلة ( عمارة ) حلوان 313 درجة.
  • فنون جميلة ( فنون ) الإسكندرية 312 درجة.
  • فنون جميلة ( عمارة ) الإسكندرية 310 درجة.
  • فنون جميلة ( عمارة ) المنصورة 306 درجة.
  • فنون جميلة ( عمارة ) المنيا 298 درجة.
  • فنون جميلة ( فنون ) حلوان 298 درجة.
  • فنون جميلة ( فنون ) المنصورة 297 درجة.
  • فنون جميلة ( عمارة ) أسيوط 296 درجة.
  • فنون جميلة ( فنون ) المنيا 293 درجة.
  • فنون جميلة ( فنون ) أسيوط 293 درجة.
  • فنون جميلة ( فنون ) الأقصر 292 درجة.

أماكن امتحان قدرات فنون جميلة 2023

أوضح المجلس الأعلى للجامعات أماكن امتحان قدرات فنون جميلة 2023 حيث شعبة الفنون والعمارة ونوضح لكم الأماكن في هذه الجداول :


تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيانها الصحفي الصادر اليوم الإثنين ، عن فتح باب تسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني ، www.tansik.egypt.gov.eg امتحان القدرات ، وذلك خلال الفترة الزمنية من يوم السبت الموافق 15/ 7 / 2023 حتى يوم الخميس الموافق 27 / 7 / 2023 ، أي على مدار 13 يوما متتاليا من التاريخ الموضح.

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات للكليات 2023 يشمل تنسيق تسع كليات فلا يحق للطالب كتابة رغبته في الالتحاق بواحدة من هذه الكليات ، إلا بعد أن يجري اختبار القدرات الخاص بهذه الكلية ، ونرصد لكم كليات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة كالتالي :

  • كليات الفنون الجميلة ( فنون– عمارة ).
  • كليات الفنون التطبيقية بجامعات ( حلوان - دمياط – بنها – بني سويف ).
  • كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
  • كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
  • كلية التربية الفنية جامعة المنيا.
  • كليات التربية الرياضية
  • كليات التربية النوعية شعبتا ( التربية الفنية والتربية الموسيقية ) ، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة.
  • شعبتا التربية الفنية بكليتي ( التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس ، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس ).
  • كلية التربية بالإسماعيلية ( شعبة التربية الموسيقية ) جامعة قناة السويس.

اختبار قدرات كليات الفنون الجميلة

تتزايد عمليات البحث عن اختبار قدرات كليات الفنون الجميلة على اعتبارها واحدة من أهم كليات تنسيق الثانوية العامة ، مع العلم أن مدة الدراسة في كليات الفنون الجميلة 5 سنوات وبعدها يحصل الطالب على درجة البكالوريوس

وينقسم اختبار قدرات كليات الفنون الجميلة إلى جزأين هما :

اختبار الرسم ويتكون من 60 درجة في موضوع واحد يهدف إلى تقييم قدرات الطالب ومهاراته الفنية في التعبير الحر عن البيئة المحيطة ومظاهر الحياة المتنوعة في المجتمع ، وذلك باستخدام أقلام الرصاص ذات درجات الظلال المختلفة والظل والنور ، وهو مهم جدًا في إظهار الشكل.

والجز الثاني في اختبار قدرات كليات الفنون الجميلة ، هو اختبار التصميم الابتكاري ، ويتكون من 40 درجة في موضوع واحد يهدف إلى قياس قدرة الطالب على تنظيم الأفكار والأشكال والابتكار في التصميم المطلوب مع استخدام الألوان الخشبية أو ألوان الفلوماستر أو الاثنين معًا.

تسجيل اختبار القدرات 2023

يبدأ تسجيل اختبار القدرات 2023 بدخول الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني ، ومن ثم إتباع هذه الخطوات الموضحة من قبل المجلس الأعلى للجامعات كالتالي :

  • الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg
  • الدخول إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات الموضحة على شاشة الموقع.
  • بدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات ، وذلك باستخدام الرقم القومي ، ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • كتابة البيانات الشخصية للطالب حيث اسم الطالب ، والمحافظة ، والإدارة التعليمية التابع لها ، والمدرسة ، والشعبة التي تخصص فيها الطالب.
  • الاختيار من بين أنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب ، والكليات ، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات ، وكذلك المواعيد المحددة للطالب.
  • اختيار نوع القدرات ، والمواعيد ، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به الطالب إلى الكلية.
  • بعد الانتهاء من تسجيل اختبار القدرات 2023 ، سيقوم الطالب بطباعة إيصال ، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها ، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.
  • وفي الموعد المحدد للطالب سيتوجه الطالب إلى الكلية للخضوع لاختبار القدرات.

امتحان القدرات 2023

اختبار القدرات 2023 للالتحاق بالكليات المعنية من الأمور المقتصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط ، أما امتحان القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية ، والمدارس الفنية الصناعية نظام ( 3 ، 5 ) سنوات سيتم الإعلان عن موعدها لاحقا بعد ظهور نتائج اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة.

تفاصيل مصروفات اختبارات القدرات 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، عن إتاحة الفرصة أمام طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية " الإنترنت " وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 15 / 7 / 2023 حتى يوم الخميس الموافق 27 / 7 / 2023 .

تنسيق الجامعات 2023 .. وقال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات ، إنه تم زيادة رسوم اختبارات القدرات لجميع كليات التي يشترط القبول خوض اختباراتها ، حيث بلغت قيمة الزيادة 150 جنيها، لتصل إلى 600 جنيه ، بعد أن كانت 450 جنيها خلال الأعوام الماضية.

تنسيق الجامعات 2023 .. وأضاف المصدر إن هناك جزءا من الرسوم يتم توجيهه إلى صندوق رعاية المبتكرين بأكاديمية البحث العلمي وهو 100 جنيه ، بينما باقي المبلغ تحصل عليه الكلية والمجلس الأعلى للجامعات.

الأوراق المطلوبة لـ امتحان القدرات 2023

والأوراق المطلوبة لإجراء اختبارات القدرات للكليات 2023 أوضحتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كالتالي :

  • رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة ، وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في أدائها.
  • صورة شخصية للطالب يتم تقديمها لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية التي تتطلب عدد 2 صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2023

يمكن للطالب معرفة موعد امتحان قدرات فنون جميلة 2023 بعد دخوله على موقع التنسيق الإلكتروني والتسجيل في اختبار القدرات ، حيث يقوم بإدخال بياناته الشخصية ، ويبدي رغبته في إجراء اختبار القدرات في واحدة أو أكثر من كلية من الكليات التسع المذكورة في الأعلى ومن بينها كلية فنون جميلة.

وبعد التسجيل في اختبار القدرات ، سيظهر للطالب المواعيد المتاحة لكل كلية ، والأماكن التي يتوجه إليها الطالب أيضا لعقد الاختبار ، حيث تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة ، كما تلتزم الكليات أيضًا بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني ، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات.

محظورات غير مسموح بها عند عقد اختبار القدرات

شدد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية علي طلاب الثانوية العامة ضمن تنسيق الجامعات 2023 ، بعدم الحضور بالتليفون المحمول ، أو أية أجهزة إلكترونية أخرى خلال اختبارات القدرات ، مشيرا إلى أنه يعتبر الطالب غير لائق إذا وجد معه تليفون محمول ، حتى وإن كان مغلقًا ، أو أية أجهزة إلكترونية أخرى.

تنسيق الجامعات 2023

شدد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية عبر الموقع الرسمي للمجلس ، على التعليمات التي يجب أن يلتزم بها الطالب خلال أدائه اختبار القدرات ضمن تنسيق الجامعات 2023 ، ومنها الحضور قبل موعد الاختبار بساعة كاملة على الأقل ، متابعًا : غير مسموح لأولياء الأمور بدخول الكليات عند عقد الاختبار ضمن تنسيق الجامعات 2023.

وأشار الأعلى للجامعات ، إلى أنه غير مسموح فقط بدخول الطلاب في اليوم الذي حدده موقع التنسيق لإجراء الاختبار ، مشددا على أنه ممنوع نهائيًا تصوير اختبار القدرات عن طريق الطلاب بأي وسيلة.

وأردف المجلس الأعلى للجامعات : يعتبر من يقوم بتصوير أي اختبار أو نشر بأي وسيلة رقمية أو غير رقمية غير لائقٍ في اختبارات القدرات.

نتيجة اختبارات القدرات للكليات 2023

من المقرر أن يتعرف الطالب على نتيجة اختبارات القدرات للكليات 2023 إلكترونيا ، حيث يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ؛ ليتم الترشيح بناء عليها ، وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك ، ولن يعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

ينبغي التنويه أيضا بأن اختبارات القدرات للكليات 2023 تُجرى فيها الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى ، سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ، ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات ، ولذلك على الطلاب الراغبين سرعة التسجيل في اختبار القدرات خلال الفترة من 15 إلى 27 يوليو 2023. 

 

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

تنسيق الجامعات 2023 :  الأوراق المطلوبة .. وموعد وطريقة التسجيل لاختبارات القدرات بالكليات " مستندات "

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading