!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنسيق الجامعات 2023 .. قواعد التوزيع الجغرافي لطلاب الثانوية العامة

تنسيق الجامعات 2023 .. قواعد التوزيع الجغرافي لطلاب الثانوية العامة

قواعد التوزيع الجغرافي لطلاب الثانوية العامة

تواصل وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق استعدادات تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية.

ووجه الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، بإتاحة المعلومات كافة التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة على كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد ، وذلك حين تنطلق أعمال التنسيق رسميًا.

وينطلق التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية ، والشهادات المُعادلة العربية والأجنبية ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية بشكل إلكتروني ، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا في بيانات رسمية.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن الطالب يقوم بترتيب الرغبات أ / ب / ج وفي حالة قيام الطالب بتعديلها ، فإن الموقع يخبره بأنه أخطأ في التوزيع الجغرافي، ولا يعتد بما سجله من رغبات ، حيث يتم توزيع الطلاب وفقًا لجميع الجامعات في عدة مجموعات ( بالنسبة للإدارات التعليمية ).

ويلتزم الطالب باختيار الكليات المُمكنة في قطاع ما من المجموعة ( أ ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة ( ب ) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة ( ب ) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة ( ج ) كما يلي :

مجموعة ( أ ) إجبارية : وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية ، وفي بعض الحالات تكون أكثر من جامعة ؛ لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

مجموعة ( ب ) إجبارية : بعد استكمال الاختيارات في المنطقة ( أ ) : عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.

مجموعة ( ج ) : باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع ، يُسمح للطالب باختيار أي منها ، وتعتبر متساوية ، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي لمتابعة الإجراءات والتفاصيل الخاصة بالتنسيق :

● الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

https://mohesr.gov.eg

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ( فيسبوك )

https://www.facebook.com/ MOHESREGYPT

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ( الانستجرام )

https://www.instagram.com/ mohesregypt

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ( تويتر )

https://twitter.com/ Mohesregypt

● حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة ( Threads ) :

https://www.threads.net/@ mohesregypt


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading