!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 .. ونسب النجاح " تفاصيل "

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 .. ونسب النجاح " تفاصيل "

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

كشف الكاتب الصحفي رفعت فياض ، المتخصص في شئون التعليم ، مؤشرات وموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 وأوائل الثانوية العامة.

وحول نتيجة الثانوية العامة 2023 .. قال رفعت فياض خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد ، اليوم الأربعاء ، إن وزارة التربية والتعليم ستعلن نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين ، لافتا إلى أن نسبة النجاح 75 إلى 76% بحد أقصى.

وأشار إلى أن النسبة التي حققتها الطالبة الأولى في الثانوية الأزهرية بأكثر من 99% غير موجودة في الثانوية العامة ، لطبيعة امتحانات الثانوية العامة التي تعتمد على الاختيار من المتعدد مما لا يتيح للطالب تحقيق تلك النسبة ، مؤكدا أنها ظاهرة صحية.

وطمأن رفعت فياض ، طلاب الثانوية العامة ، بأن نسبة النجاح في مادة الكيمياء تبلغ 89% ، وفي مادة التاريخ بلغت 90% ، وفقا لتأكيدات الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم.

وكشف أن إجمالي أوائل الثانوية العامة ، 36 طالب وطالبة في 3 شعب ، وسيتم إعلان أسماء الأوائل قبل موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 24 ساعة ، لافتا إلى أن أوائل الثانوية العامة من حقهم الالتحاق بأي كلية يختارونها دون التقيد بالموقع الجغرافي.

  • الثانوية العامة 2023 الأعلى نسبة نجاح في السنوات الأخيرة
  • لم يحصل أي طالب بالثانوية العامة 2023 على الدرجة النهائية
  • طلاب علمي علوم بالثانوية العامة 2023 أعلى مجموعا من الأدبي
  • أوائل الثانوية العامة 2023 أكثر من 33 طالبا وطالبة

ولقد كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم .. ان نسبة النجاح في الثانوية العامة 2023 هذا العام زادت عن العام الماضي بنسبة تتراوح بين 2 و 4% مما يؤكد أن الثانوية العامة الأولى في عهد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والذي تولى الوزارة منذ أقل من عام هي الأعلى نسبة نجاح في السنوات الأخيرة.

وانه لم يحصل اي من الطلاب الاوائل في الشعب الثلاثة على الدرجة النهائية في المجموع الكلي .. وان طلاب الشعبتين العلمي علوم والعلمي رياضة هم الأعلى مجموعا بين الاوائل الذين يصل عددهم لاكثر من ٣٣ طالبا وطالبا شارك كثير منهم في نفس الترتيب بنفس المجموع .

وانه عقب اعلان الوزير لاعتماد النتيجة سيتم ارسالها إلى المدارس في اليوم التالي ليتسلم الناجحون شهادات النجاح الخاصة بهم كما يتسلم الطلاب الذين لهم حق دخول الدور الثاني في اغسطس المقبل بيان درجات يتضمن المواد الراسبين فيها ليكون اخطارا بالعلم بان لهم دور ثان .

وسوف يتم فتح التظلمات امام الطلاب المتشككين في درجاتهم بالمواد المختلفة خلال يومين فقط من اعلان النتيجة وذلك مقابل ١٠٠ جنيه للمادة الواحدة .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading