!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم العالي : تعلن موعد فتح التحويلات وتقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023

التعليم العالي : تعلن موعد فتح التحويلات وتقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023

موعد فتح التحويلات وتقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور ، موعد فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا ، مشيرة إلى أن ذلك عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2023.

لا يحق للطالب دخول تنسيق هذا العام إذا لم يتمكن من العام الماضي

وأضافت الوزارة في بيان لها منذ قليل ، أن النتيجة تعلن في حدود النسبة المقررة ، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، وتكون فى إطار المنطقة الجغرافية ( أ ) والتحويل لمرة واحدة فقط ولا يوجد تحويل ثلاثى ، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة ، يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة بنفس القواعد.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، أنه لا يحق لطالب الثانوية العامة 2023 دخول تنسيق هذا العام ، إذا لم يتمكن من دخول تنسيق العام الماضي ، لافتًا إلى أنه يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ، وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها، وذلك عقب انتهاء مرحلة التحويلات ، حيث تعتبر بطاقة الترشيح نهائية.

وفي وقت سابق ، قال الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2023 - 2024 ، لافتًا إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة القادمة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة.

وأوضح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق ، أن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات اليوم الخميس بلغ حتى الآن 55 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد  2023 - 2024.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading