!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يكشف ملامح المناهج الجديدة للصفوف الإعدادية والثانوية

وزير التعليم : يكشف ملامح المناهج الجديدة للصفوف الإعدادية والثانوية

وفق المنظور العالمي .. وزير التعليم : عرض الإطار العام لمناهج الإعدادية 6 أغسطس

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور رضا حجازي ، عن عقد الملتقى الأول لعرض الإطار العام لمناهج المرحلة الإعدادية وفق المنظور العالمي يوم 6 أغسطس المقبل ، بحضور خبراء دوليين ومحليين.

جاء ذلك خلال حضور الدكتور رضا حجازي فعاليات الندوة التثقيفية التي نظمتها قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمقر مسرح المدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر.

وأشار الوزير إلى أنه أصدر توجيهاته للجنة المسئولة عن التطوير بضرورة تضمين قيم الولاء والانتماء في هذه المناهج ، والتركيز على المفاهيم الكبرى التي تمكنه من مواصلة التعلم ، وأن يكون الطالب مستمتعًا بتعلمه وحياته أيضًا ، بحيث لا يتم تكديس عقول الطلاب بمعلومات تفصيلية ترهقهم.

 التعليم تستعد لتطوير مناهج الثانوية العامة للتخفيف عن الطلاب

وأعلن أنه سيتم البدء في وضع الإطار العام للمرحلة الثانوية عقب الانتهاء من الإطار العام للمرحلة الإعدادية .. وقال : " إنه بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية سيتم الانتقال إلى وضع الإطار العام لمناهج المرحلة الثانوية وفق مصفوفة المدى والتتابع ؛ لتخفيف العبء عن كاهل الطلاب وعن الأسرة المصرية ".

وأكد أن الولاء والانتماء أحد الأهداف الاستراتيجية للوزارة ورؤية ( مصر ٢٠٣٠ ) والتي تستهدف بناء طالب معتز بذاته فخور ببلاده يقبل التعددية قادر على التنافسية.

وقال : مصر لديها 25 مليون طالب ، ولكي ننمي الولاء والانتماء اشتركت القوات المسلحة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في هذه الندوة التثقيفية والتي ستحقق مردودًا عاليًا لصالح الجميع ، مشيرا إلى أنه عند زيارة إحدى المدارس الفنية مؤخرًا لمس الالتزام والانضباط والولاء والانتماء لدى طلابها.

وتابع أنه من منطلق اتجاه العالم إلى الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي ، والتعليم الإلكتروني ، وضعت الوزارة معايير قوية لانتقاء المعلمين القادرين على إحداث التغيير والتطوير.

وأشار الوزير إلى أن المعلم دوره اختلف ولم يصبح ملقنًا للمعلومات ، بل هو المخرج والمنظم لعملية التعليم والتعلم ، والوصول بالطلاب للحد الأقصى للأداء .. وقال : " إنني أعلم جيدًا أنه لابد أن نضع نصب أعيننا أن نتحول من الحد الأدنى في الأداء إلى الحد الأقصى ، ومن الحفظ والتلقين إلى الابتكار والإبداع ، ومن الاعتماد على الآخر إلى الاعتماد على الذات ، ومن الفرصة الوحيدة في التقييم إلى الفرص المتعددة لنحصل على أقصى الأداء".

ونوه بأنه تم أيضا عمل حقيبة تدريبية لتدريب المديرين والمعلمين على تنمية الولاء والانتماء ، والوعي بالمشروعات القومية للدولة المصرية.

وفي ختام كلمته ، توجه الوزير بالشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة على جهودهم وتضحياتهم من أجل أن تظل راية الوطن عالية خفاقة ، فهم حقًا خير أجناد الأرض والمدافعين عن مصر وشعبها العظيم الذي يقدر لهم هذا الجهد والعطاء الكبير.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading