!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تنتهي من التصحيح الإلكتروني لمواد الثانوية العامة .. آخر الأسبوع المقبل

التعليم : تنتهي من التصحيح الإلكتروني لمواد الثانوية العامة .. آخر الأسبوع المقبل

التعليم تنتهي من التصحيح الإلكتروني لمواد الثانوية العامة

تنتهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، من أعمال تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 ، ورصد الدرجات داخل الكنترولات بشكل إلكتروني نهاية الأسبوع القادم ، وتستمر حاليا أعمال تصحيح مواد الأحياء ، الفلسفة والمنطق ، والرياضيات .

فيما انتهت الوزارة من تصحيح عدد من المواد الامتحانية وهي : ( اللغة العربية ، اللغة الأجنبية الأولى ، اللغة الأجنبية الثانية ، الجغرافيا ، التاريخ ، الفيزياء ، الكيمياء ، التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والإحصاء ).

وأشارت المصادر إلى ارتفاع نسب النجاح بشكل عام فى المواد الدراسية المختلفة ، أما المجاميع ستكون متزنة تعبر عن مستوى الطلاب.

يذكر أن أعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه سيتم إعلان نتيحة الثانوية بداية الشهر القادم ، مؤكدا أن نتيجة الامتحانات مبشرة.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم ، نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي مرتقب للدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم .

ومن المقرر أن يكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة من نتائج 2023 ، في اليوم التالي لإعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا ، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها وإعلانها رسميا .

وسيتم إتاحة رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، على موقع وزارة التربية والتعليم ، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول إلى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة التعليم الفني ، على أن يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة ، ووضع رقم الجلوس ، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة ، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading