!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يعلن فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 .. الخميس المقبل

وزير التعليم : يعلن فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2023 .. الخميس المقبل

وزير التعليم : فتح باب التظلمات من نتائج الثانوية العامة إلكترونيا .. الخميس المقبل

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب تظلمات الثانوية العامة إلكترونيا ، الخميس المقبل ، لمدة أسبوعين

وأضاف وزير التعليم ، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بالعاصمة الإدارية للعلان نتيجة الثانوية العامة ، أن قيمة رسوم التظلم هذا العام 200 جنيه فقط ، لافتا إلى أن الطالب سيحصل علي صورة ضوئية من ورق الإجابة .

وأكد وزير التعليم أنه سيتم إتاحة نماذج الإجابة علي الموقع الإلكتروني للوزارة .

وكان قد قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، إن امتحانات الثانوية العامة كانت مهمة شاقة للغاية ، ولم تكن لتخرج بهذه الصورة المشرفة لولا جهود الدولة كاملة.

ويشارك أوائل الثانوية العامة 2023 في حضور المؤتمر الصحفى للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، حيث من المقرر أن يتم تكريم أوائل الثانوية العامة 2023.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن النسبة العامة للنجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 بلغت 78.81% مقابل 74.5% في نتيجة الثانوية العامة العام الماضي .

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام تخطى ال 2000 لجنة ، موضحا أن المنظومة تضمنت أعداد كبيرة من الملاحظين وغيرها،

وأوضح 756 قضية خاصة بامتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية ، موضحا أن تم رصد مخالفات باستخدام أجهزة محمولة ، وكفر الشيخ والإسكندرية والجيزة كانت أكثر المحافظات مخالفة ، موضحا أن تسريب امتحانات الثانوية العامة لم تحدث أبدا ولكن بعد بدء امتحان الثانوية العامة كان يسمى غش ، وهناك باركود على ورق الأسئلة كان يتم ضبط الطالب من خلاله فى غضون 5 دقائق.

وأوضح الوزير أن أن هناك 812 طالب مخالفين تم إحالة 641 طالب للنيابة العامة ، وعدد الملاحظين المخالفين 199 ملاحظ تم إحالتهم للشئون القانونية ، موضحا أن اللجنة الفنية لا تضع الامتحانات ولكن تراجع الأسئلة ويتم وضعها من خلال بنوك الأسئلة وتم مراجعة نموذج الإجابة من خلال لجان تشكل من 10 خبراء، وكل ما قام خبراء اللجان بتحديده تم الأخذ به فى التصحيح لضمان حقوق الطلاب إذ لم يتم بدء التصحيح إلا بعد إقرار اللجان لنموذج الإجابة.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading