!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

جاهزة للإعلان .. التعليم : اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 .. خلال ساعات

جاهزة للإعلان .. التعليم : اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 .. خلال ساعات

مصدر بـ « التعليم » : نتيجة الثانوية العامة جاهزة للاعتماد خلال خلال 48 ساعة

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى : إن الوزارة تستعد لإعلان نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات المقبلة ، والتى أصبحت جاهزة للاعتماد من قبل وزير التربية والتعليم رضا حجازى بعد الانتهاء من تحديد الأوائل فى كل شعبة وتحديد نسب النجاح فى كل مادة.

وأضاف المصدر ، أنه من المقرر أن يحدد الوزير الموعد النهائى لإعلان النتيجة بعد اطلاعه عليها والتأكد من مراجعة النتيجة ككل ودرجات الأوائل بشكل خاص ، مرجحا أن إعلان النتيجة غدا الأحد أو بعد الغد الإثنين.

وتابع : « إعلان النتيجة وأسماء أوائل الثانوية العامة وطلاب الدمج والمكفوفين ومدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem فى مؤتمر صحفى بمقر الوزارة فى العاصمة الإدارية الجديدة ، وسيتم ترتيب الأوائل وفق المجموع الأعلى ، والحروف الأبجدية إذا تشارك أكثر من طالب فى نفس المجموع » ، مشيرا إلى ارتفاع نسبة النجاح فى الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضى ، والتى بلغت نسبة النجاح فيه 75.4%.

وأوضح المصدر ، الانتهاء من التحقيق مع المتورطين فى الغش الإلكترونى هذا العام ، وتطبيق القانون على هذه الوقائع وتشمل الحرمان عامين أو عام وبعضهم من المادة التى تم ضبطه أثناء تأديتها ، على حجب نتائج هؤلاء الطلاب ، لافتا إلى أنه من حق هؤلاء الطلاب التظلم على قرار حجب النتائج وأيضا العقوبة التى وقعتها الشئون القانونية عليهم.

ومن جانبه، قال وزير التربية والتعليم ، إن نسبة النجاح فى مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

من جانب آخر ، أعلنت وزارة التربية والتعليم أن آخر موعد لتلقى الطلبات الخاصة بتأجيل امتحانات طلاب الثانوية العامة للدور الثانى الذين تغيبوا عن امتحانات الدور الأول لعذر قهرى ، 3 أغسطس المقبل ، مؤكدة أنها وجهت الإدارات التعليمية فى المديريات باستلام الأوراق والمستندات الخاصة بتأجيل امتحانات الطلاب للدور الثانى ، ويحصل هؤلاء الطلاب على الدرجة الكاملة للمادة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading