!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : أتمنى تحول جميع مدارس مصر إلى تأسيس عسكري

وزير التعليم : أتمنى تحول جميع مدارس مصر إلى تأسيس عسكري

أتمنى كل مدارس مصر تتحول لتأسيس عسكري

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن ثورة 23 يوليو ثورة جيش ساندها الشعب ، وثورة 30 يونيو ثورة شعب ساندها الجيش.

وجاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الـ 11 للوزارات التي يتم تنظيمها في إطار التعاون الوثيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقوات المسلحة ؛ لتوعية الطلاب بالولاء والانتماء والهوية المصرية.

وأوضح وزير التعليم ، أن مصر لديها 25 مليون طالب قبل جامعي ، مضيفًا : فذكاء من القوات المسلحة أنها مع التعليم لتنمية الولاء والانتماء لدى الطلاب ، وأتمنى أن تتحول جميع مدارس مصر لتأسيس عسكري ، لأن الجيل الحالي يحتاج إلى الالتزام والمسؤولية والولاء والانتماء.

تطوير مناهج التعليم وفقًا للمنظومة الجديدة

فيما أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه بعد الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية ، ستنطلق مباشرة تطوير مناهج المرحلة الثانوية ، وذلك بمشاركة لجنة من الخبراء دوليين ومحليين وعالميين ، مؤكدًا أن ما يحدث في المرحلة الثانوية ، عبء وإرهاق على الطالب والأسرة ، معقبًا : عليكم بالانتظار لتطوير المناهج وصولا للمرحلة الثانوية.

وأشار وزير التعليم ، إلى أنه وجه مسئولي تطوير المناهج بأن تشمل المناهج الدراسية على مقررات تساعد على تنمية روح الولاء والانتماء للطلاب ، مشددًا على أن يكون التركيز على المفاهيم الكبرى وليس الحشو وتكدس على المعلومات التفصيلية وإنما المفاهيم الأساسية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading