!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

نتيجة الثانوية العامة 2023 : طوارىء بتعليم العاصمة .. اعتماد النتيجة خلال الساعات المقبلة

نتيجة الثانوية العامة 2023 : طوارىء بتعليم العاصمة.. اعتماد النتيجة خلال الساعات المقبلة

نتيجة الثانوية العامة 2023 : طوارىء بتعليم العاصمة .. اعتماد النتيجة خلال الساعات المقبلة

التعليم علة أهبة الاستعداد لإعلان نتيجة الثانوية العامة .. هكذا تجتاح وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية حالة الطوارىء استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ، تواجد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، في مكتبه الوزاري بالعاصمة منذ الصباح الباكر ، إضافة لتواجد نائبه لرئيس عام الامتحانات خالد عبد الحكم ، والدكتور رمضان محمد ، مساعد الوزير لشؤون الامتحانات داخل مقر الوزارة الجديد ، وذلك لوضع اللمسات النهائية لعرض النتيجة على وزير التربية والتعليم تمهيدا لاعتمادها.

وأشارت المصادر ، إلى أن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، سيعتمد نتيجة الثانوية العامة 2023 ، خلال الساعات المقبلة ؛ حيث من المقرر أن يكون موعد الإعلان الرسمي بالمدارس الثلاثاء الموافق أول أغسطس المقبل.

كشفت مصادر مطلعة ، أن قائمة أوائل الجمهورية بنتيجة الثانوية العامة 2023 ، تتجاوز الـ 33 طالبا وطالبة هذا العام ، وتشتمل قائمة الناجحين على العشر الأوائل بكل شعبة أدبية وعلمية « علمي علوم ، علمي رياضة » ، إضافة إلى طالب أول مكفوفين، وأول دمج ، وأول مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM .

وأوضحت المصادر ، أن الأول على الجمهورية من شعبة علمي علوم، وحاصل على 409.5 درجة ، لافتة إلى أن قوائم الناجحين هذا العام خالية من ظاهرة ال100% في المجموع ، حيث لم يحصل أي طالب في المراكز الأولى على الدرجات النهائية بجميع المواد الامتحانية.

وأكدت ذات المصادر ، تفوق البنات على البنين في قائمة الأوائل هذا العام ، فيما ارتفعت نسبة النجاح بالمدارس الحكومية عن المدارس الخاصة.

وكان قد كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن السبب الحقيقي وراء إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، أول أغسطس المقبل ، مشيرا إلى أن السبب في ذلك ، هو استكمال أعمال النتيجة.

ولفت وزير التربية والتعليم ، إلى أن النتيجة تمر حاليا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة بين جميع الطلاب ، قائلا ، "صالح الطلاب وحصولهم على حقهم في الدرجات ، ومراجعة النتيجة بكل دقة هو الشغل الشاغل بالنسبة لي، فلا داعي للاستعجال لانتهاء أعمال النتيجة إلا بعد التأكد من انتهاء أعمالها بكل دقة ".

وشدد وزير التربية والتعليم ، على أن موعد الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة لعام 2023، في أول أغسطس المقبل، كما سبق وأن صرح به.

من جهتها توقعت مصادر مطلعة ، اعتماد وإعلان وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2023 ، غدا الاثنين .

وأكدت المصادر ، أن مؤشرات النجاح العامة هذا العام تشير الي ارتفاع ملحوظ في النسبة العامة للنجاح هذا العام عن العام الماضي ، والذي بلغت 75.4% ، حيث من المتوقع ان النسبة العامة للنجاح في ثانوية 2023 تتجاوز نسبة الـ77% .

وأوضحت ذات المصادر ، أن الأول علي الجمهورية حصد 409.5 درجة من 410 درجة ، حيث لم يحصل اي طالب في قوائم الناجحين هذا العام الدرجات النهائية في جميع المواد الامتحانية.

النتيجة تمر حاليا بمراحل المراجعة والتدقيق .. والاعلان عن الموعد الرسمي فور الانتهاء من كافة الاجراءات

وصرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كان قد ادلى بالعديد من التصريحات التي أعلن خلالها عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بداية شهر أغسطس المقبل.

وأضاف المتحدث الرسمي أن نتيجة الثانوية العامة ، تمر حاليا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة.

وأكد شادي زلطة أن الدكتور رضا حجازي سيعلن رسميا عن موعد النتيجة فور الانتهاء من كافة الاجراءات المتعلقة بها.

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة وسائل الاعلام تحري الدقة والالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة منعا لإثارة البلبلة والتشتيت لأبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.

 رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

يقدم « أخبار التعليم اليوم » ، لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ، رابط مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

خطوات التسجيل للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 :

وقالت وزارة التربية والتعليم أنه بعد الاعتماد الرسمي مباشرة ، يظهر رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023 على بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويقدم رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023 على بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس بشكل مجاني بدون دفع أي مصاريف إلكترونية.

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. خطوات الاستعلام :

1- الدخول على رابط النتيجة من هنا

2- كتابة رقم جلوس الطالب

3- الضغط على استعلام النتيجة

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading