!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حقيقة وجود غش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة .. وزير التعليم : يرد

حقيقة وجود غش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة .. وزير التعليم يرد

حقيقة وجود غش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم عن حقيقة وجود غش بين الطلاب داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2023 التي عقدت الأيام الماضية.

حقيقة وجود غش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة .. وزير التعليم يرد

وأوضح وزير التعليم أن مؤشرات النجاح مطمئنة للغاية فى كثير من المواد الدراسية ، خاصة مادة الكيمياء ، لأن هناك عددا كبيرا حصل على الدرجات النهائية ، موضحا أنه لم يحصل أكثر من طالبين فى كل لجنة على المجموع النهائى للمادة وهذا يؤكد أنه لا يوجد غش جماعى بامتحانات الثانوية العامة.

واستطرد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم : "هذا العدد الذى حصل على الدرجات النهائية موزع على الغالبية العظمى من لجان امتحانات الثانوية العامة ".

امتحانات الثانوية العامة 2023

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023 فى المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم الاثنين 12 يونيو والثلاثاء 13 يونيو الماضى بينما انطلقت المواد الأساسية يوم الأحد 18 يونيو الماضي بمادة اللغة العربية وتنتهي يوم 13 يوليو الجارى 2023.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2023 بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والإبداع والقدرة على حل المشكلات وليس مهارة الحفظ والتلقين فقط ، ويؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحانات في لجان مراقبة بالكاميرات ، لضبط محاولات الغش أو الإخلال بأعمال الامتحانات.

موعد نهاية امتحانات الثانوية العامة 2023

وتختتم امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الخميس 13 يوليو بأداء طلاب الصف الثالث الثانوي للشعبتين العلمية والأدبية بعض الامتحانات في المواد المختلفة ، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم ، وامتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة ، وامتحان مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading