!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

شبهة لجان ولاد الأكابر .. عميد طب أسيوط : رسوب 60 % من طلاب الدفعة الأولى بالكلية

شبهة لجان ولاد الأكابر .. عميد طب أسيوط : رسوب 60 % من طلاب الدفعة الأولى بالكلية

التفاصيل الكاملة لرسوب 720 طالبًا بالفرقة الأولى بكلية الطب جامعة أسيوط

شهدت كلية الطب بجامعة أسيوط ، واقعة كارثية ، وذلك بعد رسوب 60 % من طلاب الكلية في الدفعة الأولى ، وهو ما فجرته الإعلامية لميس الحديدي.

أكد الدكتور علاء عطية ، عميد كلية طب بجامعة أسيوط ، على أن الواقعة صحيحة 100 % ، وأن هناك 60 % من الفرقة الأولى بالكلية رسبوا ، وأن الكلية بها 1207 طلاب وطالبات مقيدين بالكلية ، سقوط ورسوب 720 طالبا وطالبة ، وكذلك من بينهم غائبون.

وأضاف عطية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ، أن كلية طب أسيوط مصنفة من أفضل الكليات في الجمهورية ، وتسير بنظام واحد في الامتحانات ، وهو امتحان يقيس مستوى الطبيب ويخرجهم بذات جودة.

لجان ولاد الأكابر 2022 تثير أزمة في كلية طب أسيوط

وأشار عميد الكلية إلى أن ارتفاع نسبة الرسوب ، ترجع إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الوافدين من السودان تم إضافتهم والتحاقهم بالكلية وهم 350 طالبا نجح منهم فقط 11 وجميع الباقين رسبوا.

وأوضح الدكتور علاء عطية ، أن امتحانات الثانوية العامة العام الماضي وما أشيع عنها من أعمال غش جماعي ، وهذه الدفعة هي السبب في ارتفاع نسبة الرسوب في كلية طب ، في السنة التي أثير عنها شبهات كثيرة في العام الماضي.

وأكد عميد طب أسيوط ، أن نسبة النجاح العام الماضي كانت 81 % ، وأن الامتحانات ونظامها لم تختلف عن العام الماضي ، حيث إنها تخرج طلاب سيكونون أطباء المستقبل.

وزير التعليم يمنع التحويل للجان ولاد الأكابر للعام الدراسي 2023

وفي وقت سابق ، كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد كشفت إجراءاتها بشأن اللجان التي شهدت أعمال شغب وغش في امتحانات الثانوية العامة العام الماضي ، والتي اشتهرت بـ “ لجان ولاد الأكابر ” ، وذلك قبل انطلاق ماراثون الثانوية والذي انتهى منذ أيام.

حيث وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، جميع المديريات التعليمية التابعة لها ، بعدم انعقاد امتحانات لطلاب الثانوية العامة ، في اللجان التي شهدت أعمال غش وشغب خلال الأعوام الماضية ، والتي عرفت إعلاميًا بـ لجان ولاد الأكابر ، المتورطة في وقائع غش جماعي ، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة لعام 2023.

كما شددت الوزارة ، بعدم انعقاد امتحانات في تلك اللجان ، فضلًا عن وقف باب التحويلات وبالتحديد في بعض المناطق التي أثارت الجدل خلال امتحانات العام الماضي 2022 ، مثل لجان دار السلام وجهينة وغيرها من اللجان في مختلف المحافظات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading