!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

" لن تظهر نتائجهم " .. انتهاء التحقيق مع المتورطين في الغش بامتحانات الثانوية العامة 2023

لن تظهر نتائجهم .. انتهاء التحقيق مع المتورطين في الغش بامتحانات الثانوية العامة 2023

مصدر بـ « التعليم » : الانتهاء من التحقيق مع الغشاشين بامتحانات الثانوية .. والشئون القانونية تحدد عدد مرات الرسوب

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم ، أنه تم الانتهاء من التحقيق في وقائع الطلاب المتورطين في الغش الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي.

وأضاف المصدر ، اليوم ، أنه تم تصحيح كافة أوراق الطلاب بلجان خاصة ، وتم إعداد قوائم بالطلاب الغشاشين بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضح أن الشؤون القانونية ستقوم بتطبيق عقوبة الرسوب عليهم وفق كل حالة ، سواء الرسوب في مادة واحدة أو عدد من المواد أو كل المواد وإعادة السنة مرة واحدة أو تأجيل عامين حسب حالة الضبط بمحضر الغش.

وفي سياق متصل ، تواصل كنترولات الثانوية العامة حصر الطلاب المستحقين درجات الرأفة لتحويل الحالة من راسب لدور ثان أو من دور ثان لناجح بالدور الأول وذلك في حدود 10% من مجموع درجات المادة الواحدة.

وفي سياق آخر ، يشارك الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمدينة دار السلام بدولة تنزانيا في « قمة رأس المال البشري في إفريقيا 2023 » ، والمقرر عقدها على مدار يومين.

ويشارك « حجازي » في عدد من الجلسات العامة التي يتم عقدها خلال القمة ، حيث يستعرض خلال جلسة نقاشية تحت عنوان « إعادة صقل المهارات وتهيئتها لوظائف المستقبل .. ودور القطاع الخاص المتجدد في إعادة صقل المهارات في ضوء طبيعة العمل المتغيرة » ، دور وزارة التربية والتعليم المصرية في الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير قدرات رأس المال البشري وإعداد الشباب وتزويدهم بالمهارات المناسبة للتعامل مع وظائف المستقبل.

كما يشارك الوزير في المجلس الوزارى العام : بعنوان « الاستثمار في رأس المال البشري والاستفادة منه في التنمية ( الفرص والإنجازات والتحديات ) ».

وتستضيف تنزانيا خلال القمة تحت شعار « تسريع النمو الاقتصادي لإفريقيا : تعزيز إنتاجية الشباب من خلال تحسين التعلم والمهارات » قادة من جميع أنحاء القارة الإفريقية ، لتركيز الانتباه وجذب التزامات مالية وسياسية ملموسة ، وإعطاء الأولوية للاستثمار في الأفراد كمحرك أساسي للإنتاجية والمرونة والنمو.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading