!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

رسوب 80 % من طلاب الفرقة الأولى بكلية طب الأسنان جامعة جنوب الوادي

رسوب 80 % من طلاب الفرقة الأولى بكلية طب الأسنان جامعة جنوب الوادي

نسبة السقوط وصلت 80% .. أسباب إخفاق الطلاب في طب أسنان الوادي

أعلنت كلية طب الأسنان بجامعة جنوب الوادي في محافظة قنا ، أن نسبة النجاح في السنة الأولى هذا العام قرابة 20 % من نسبة الطلاب المقيدين في العام الدراسي 2022 - 2023 .

وقال الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ، إن عدد المقيدين في الفرقة الأولى بكلية طب الأسنان هذا العام ، بلغ 289 طالب وطالبة ، في التيرم الأول و 238 طالب وطالبة في التيرم الثاني نجح منهم 52 طالب وطالبة ، بنسبة نجاح بلغت 20.8 %.

وأوضح رئيس الجامعة ، أن الجامعة تسير على أطر تعليمية ناجحة ، ونسب النجاح كانت تتخطى 90 % ، في الكليات ، ولكن مستوى الطالب هو السبب في الوصول إلى النتيحة ، لافتا أن ما عرف بلجان الغش الجماعي في العام السابق ، كان سببا في أن تكون نسبة النجاح في كلية الطب هذا العام بهذه النسبة.

حالة من الجدل لم تخل من الصدمة تسببت فيها نتائج الفرق الأولى بكليات طب الأسنان بجامعة جنوب الوادي ، بعد رسوب 80% من طلاب الفرقة الأولى بجامعة جنوب الوادي ، الأمر الذي يتطلب دراسة الأمر وضرورة تدخل المسئولين في وزارة التعليم العالي للوقوف على أسباب هذه النسب الكبيرة من الإخفاق غير المسبوق.

تسببت نتيجة الفرقة الأولى بكلية طب قنا ، فى صدمة بين أبناء قنا، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ، بعدما كشفت النتائج الرسمية عن رسوب 80% بين طلاب الفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بجامعة جنوب الوادى.

الصدمة جاءت بعد نتائج كلية الطب بجامعة أسيوط ، والتى سبقت جنوب الوادى ، بنتائج كارثية أيضاً لطلاب الفرقة الأولى بالكلية ، وهو ما يشير إلى أن الظاهرة عامة وليست خاصة بمحافظة قنا فحسب ، ما يستدعى أن يكون هناك دراسة حقيقية للموقف.

كارثة تعليمية

كارثية الأزمة التعليمية ، والتى تتعلق بحياة مرضى فى المستقبل ، دفعت أعضاء بمجلس النواب، لطرح الموضوع للمناقشة فى مجلس النواب ، لفهم وتفسير النتائج غير المنطقية ، لطلاب وطالبات يفترض أنهم من صفوة الطلاب ، و أن درجاتهم فى الثانوية العامة تؤهلهم لدخول أرقى الكليات.

النتائج الكارثية لطلاب طب جنوب الوادى ، كشف عنها اتحاد طلاب كلية طب قنا ، عبر موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك" ، حيث نشر أن نسبة النجاح بين طلاب الفرقة الأولى بكلية طب الأسنان بقنا بلغت 20.8% ، بما يعنى أن نسبة الرسوب بين الطلاب والطالبات تبلغ 80% ، وهو ما تسبب فى حالة استياء كبيرة بين جميع المهتمين بالعملية التعليمية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading