!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

الثانوية العامة 2023 : تداول امتحان التفاضل والتكامل من داخل دورة المياه " صورة "

الثانوية العامة 2023 :  تداول امتحان التفاضل والتكامل من داخل  دورة المياه  " صورة "

بلاعة وباركود .. صورة متداولة على جروبات الغش لطالب من امتحان التفاضل داخل الحمامات

في واقعة غريبة من نوعها ، تداول احد طلاب الثانوية العامة بشعبة علمي رياضة ، امتحان التفاضل والتكامل من داخل حمام احد اللجان الامتحانية ، واظهرت صورة الامتحان التي تم التقاطها انها بداخل دورة المياه الخاصة بلجنة المدرسة لظهور ورقة الامتحان بجانب البلاعة.

واثيرت حالة من الجدل والاستياء بين اوساط اولياء امور الطلاب عبر جروب حوار مجتمعي وتروبوي علي تطبيق الواتس اب ، حيث انتاب اولياء امور الطلاب ، حالة من الغضب بسبب ما تم من تداول الامتحان من داخل دورة مياه اللجنة ، تزامنا مع تإديه الطلاب للامتحان داخل اللجان ، وعقبوا علي ذلك قائلين ، " إزاى المراقب سمح للطالب الخروج بالبوكليت من اللجنة ، حسبي الله ونعم الوكيل الضمير مات".

الثانوية العامة 2023

وعلقت ولي أمر ، علي صورة التداول ، قائلة : " أزاي طلبة بتنزل من بيوتها من غير فون و اللجان تفتيش قبل و اثناء الامتحان ، زي لجنة ابني مثلا،و فيه لجان بالتسيب ده ، ممكن اعرف هي مش التعليمات على الكل ولا ايه ؟ " .

وكانت قد تداولت صفحات الغش الإلكترونية امتحان التفتضل والتكامل لطلاب الشعبة علمي رياضة ، زاعمين انه نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حالياً داخل اللجان في تاسع أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023.

من جانبها بدأ اعضاء فريق مكافحة الغش بفرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم ، في تتبع ما تم تداوله من اسئلة للتحقق من صحته واتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

ويؤدي حاليا طلاب الثانوية العامة 2023 " الدور الأول " ، الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية للشعبة العلمية ( العلوم ) ، ومادة الرياضيات البحتة ( التفاضل والتكامل ) للشعبة العلمية ( الرياضيات ) ، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

و يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالباً وطالبة ؛ منهم 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة ، بالإضافة إلى 34 طالباً وطالبة بالمستشفيات ، وفي مراكز التأهيل 80 طالباً ، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالباً وطالبة ، موزعين في 2098 لجنة سير ، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية.

المتبقي .. جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 :

- الثلاثاء 10 يوليو ، الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة.

- الخميس 13 يوليو 2023 ، الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم ، والجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة ، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

 

الثانوية العامة 2023 :  تداول امتحان التفاضل والتكامل من داخل  دورة المياه  " صورة "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading