!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. في انتظار عودة وزير التعليم من تنزانيا " فجر الجمعة "

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. في انتظار عودة وزير التعليم من تنزانيا  " فجر الجمعة "

نتيجة الثانوية العامة 2023 في انتظار عودة وزير التعليم من تنزانيا

« نتيجة الثانوية العامة في انتظار عودة وزير التعليم من تنزانيا » .. هكذا هو المشهد المنتظر من قبل جميع الطلاب وأولياء الأمور لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 .

وعلمت « أخبار التعليم اليوم » أن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، سوف يعود من تنزانيا لأرض الوطن خلال ساعات ، حيث من المقرر أن تصل طائرة تنزانيا عائدة إلى القاهرة فجر الجمعة.

كما علمت « أخبار التعليم اليوم » أن وزير التربية والتعليم سوف يزور الكنترول الرئيسي غدا الجمعة ، للاطلاع على اللمسات الأخيرة لنتيجة الثانوية العامة 2023 ، والاطلاع على قائمة أوائل الجمهورية هذا العام ، ونسب النجاح العامة ونسب نجاح المواد وشرائح المجاميع ، وذلك تمهيدًا لعرض النتيجة تفصيليا علي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، والموافقة عليها قبل الإعلان الرسمس لها ، وكذلك التنسيق مع الدكتور أيمن عاشور ، وزير التعليم العالي ، لبدء تحديد المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن نسب نجاح عدد من المواد الامتحانية للثانوية العامة هذا العام .

وترصد « أخبار التعليم اليوم » نسب ومؤشرات النجاح لـ 9 مواد امتحانية للثانوية العامة هذا العام ، كالتالي:

  • اللغة العربية 90%
  • اللغة الأجنبية الثانية 91%
  • الكيمياء 88.9%
  • الجغرافيا 91.6%
  • الفيزياء 91%
  • التاريخ 90.2%
  • الجيولوجيا 91.1%
  • الرياضيات التطبيقية 88.5%
  • علم النفس والاجتماع 93.9%

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم ، نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي مرتقب للدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مطلع الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة من نتائج 2023 ، في اليوم التالي لإعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا ، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها وإعلانها رسميا.

وسيتم اتاحة رابط اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، على موقع وزارة التربية والتعليم ، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول إلى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم ، واختيار بوابة التعليم الفني ، على أن يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة ، ووضع رقم الجلوس ، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة ، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading