!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

نتيجة الثانوية العامة .. كنترولات التصحيح تبدأ رصد وتجميع الدرجات " تفاصيل "

نتيجة الثانوية العامة .. كنترولات التصحيح تبدأ رصد وتجميع الدرجات  " تفاصيل "

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. الكنترولات تبدأ مراجعة وتجميع الدرجات

كشف مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عما تتضمنه المرحلة الثانية في أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقال المصدر ، في تصريحات ، اليوم الأربعاء ، إن أعمال المرحلة الثانية لنتيجة الثانوية العامة 2023 ، تتضمن رصد وتجميع الدرجات ومراجعتها أكثر من مرة ؛ للتأكد من أخذ كل طالب حقَّه كاملًا.

وأضاف المصدر : كما تتضمن المرحلة الثانية منح درجات الرأفة للطلاب المستحقين ، وتجهيز قائمة أوائل الثانوية العامة 2023 ؛ استعدادًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 الأسبوع المقبل ، وفقًا لما أعلنه الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وانتهت كنترولات التصحيح ، أمس الثلاثاء ، من أعمال تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة 2023 ، وبدأت اليوم في أعمال المرحلة الثانية من أعمال تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة ، التي ستتم بشكل إلكتروني ، ومراجعة الدرجات.

وكان وزير التربية والتعليم أعلن أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام مبشرة ومطمئنة ، ونسب نجاح المواد أعلى من العام الماضي.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، نتيجة الثانوية العامة للطلاب، بعد اعتمادها رسميًّا من وزير التربية والتعلم والتعليم الفني ، عبر الموقع الرسمي للوزارة برقم جلوس الطالب ، من هنا

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء ، والتي بلغت 88.9% ، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

وكشف الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ ، والتي بلغت 90.2% ، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6% ، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91% ، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading