!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

نتيجة الثانوية العامة 2023 : وزير التعليم .. يعلن نسب النجاح في جميع المواد

نتيجة الثانوية العامة 2023 :  وزير التعليم .. يعلن نسب النجاح في جميع المواد

قبل إعلان النتيجة .. ننشر نسب النجاح في مواد الثانوية العامة 2023

قبل أيام من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب نجاح عدد من المواد الامتحانية للثانوية العامة هذا العام.

ورصدت أخبار التعليم اليوم ، نسب ومؤشرات النجاح لـ 9 مواد امتحانية للثانوية العامة هذا العام ، كالتالي :

  • اللغة العربية 90%
  • اللغة الأجنبية الثانية 91%
  • الكيمياء 88.9%
  • الجغرافيا 91.6%
  • الفيزياء 91%
  • التاريخ 90.2%
  • الجيولوجيا 91.1%
  • الرياضيات التطبيقية 88.5%
  • علم النفس والاجتماع 93.9%

وكان قد انتهى اليوم ، الكنترول الرئيسي لامتحانات الثانوية العامة من ترتيب وتحديد اوائل الجمهورية بالثانوية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023م.

وأوضحت مصادر مطلعة ، أن قائمة اوائل الثانوية العامة هذا العام تجاوزت 33 طالبًا وطالبة ليحصدوا مراكز اوائل الجمهورية هذا العام .

ولفتت ذات المصادر ، إلى أن طلاب الشعبتين العلمي علوم والعلمي رياضة هم الاعلي مجموعا بين الاوائل الذين يصل عددهم لأكثر من 33 طالبًا وطالبة شارك كثير منهم في نفس الترتيب بنفس المجموع .

وأوضحت المصادر ، تفوق البنات علي البنين في قائمة اوائل الجمهورية للثانوية العامة 2023 ، مشيرة الي أن طلاب المدارس الحكومية حصدوا عدد كبير من مراكز الجمهورية هذا العام عن المدارس الخاصة.

يذكر أن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أكد أن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون مطلع الأسبوع القادم.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن لازال العمل قائمًا ومستمرًا في إعداد نتيجة الثانوية العامة وتحديد أوائل الجمهورية ونسب النجاح مقارنة بالعام الماضي .

وأكد وزير التربية والتعليم ، أن جميع نتائج هذا العام مبشرة للغاية ، ومتزنة تعبر عن المستوى الحقيقي للطلاب.

ومن المقرر ، أن تعلن وزارة التربية والتعليم ، نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي مرتقب للدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، مطلع الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يكون موعد فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة من نتائج 2023 ، في اليوم التالي لاعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميًا ، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها واعلانها رسميًا.

وسيتم إتاحة رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، على موقع وزارة التربية والتعليم ، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول الى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة التعليم الفني ، على أن يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة ، ووضع رقم الجلوس ، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة ، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading