!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. نسبة ومؤشرات النجاح فى 6 مواد أساسية

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. نسبة ومؤشرات النجاح فى 6 مواد أساسية

نتيجة الثانوية العامة .. نسب نجاح مبشرة لـ 6 مواد - تفاصيل

يترقب طلاب الثانوية العامة ، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، المقرر اعتمادها وإعلانها رسميًا خلال الأيام المقبلة ، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بأنه من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 أول أغسطس القادم.

يرصد " أخبار التعليم اليوم " في التقرير التالي .. نسب نجاح الثانوية العامة 2023 في 6 مواد لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي.

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة النجاح لطلاب الثانوية العامة في 6 مواد وهم :

- نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بالشعبتين العلمي والأدبي هذا العام تجاوزت ٩٠٪؜ ، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

- نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبتين العلمي والأدبي تجاوزت 91% فأكثر ، و الحاصلين على 95% فأكثر تجاوزوا 20% من عدد الطلاب.

-نسبة النجاح في مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية بلغت 88.9% ، كما أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

-نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بلغت 91% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

-نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية بلغت 90.2% ، كما أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية بلغت 91.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.

ومن المقرر أن تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، نتيجة الثانوية العامة للطلاب ، بعد اعتمادها رسميًا من الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعلم والتعليم الفني، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم برقم جلوس الطالب هنا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading