!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم العالي : انطلاق تنسيق المرحلة الأولى بعد 72 ساعة من إعلان النتيجة

التعليم العالي : انطلاق تنسيق المرحلة الأولى بعد 72 ساعة من إعلان النتيجة

انطلاق تنسيق المرحلة الأولى بعد 72 ساعة من إعلان النتيجة

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ، عادل عبدالغفار ، إنه من المقرر انطلاق وبدء إجراءات تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية للعام الجامعى٢٠٢٣ ــ ٢٠٢٤ عقب تسلم النتيجة من وزارة التربية والتعليم بشكل رسمى خلال 72 ساعة فقط من إعلان النتيجة.

وأضاف عبدالغفار ، أن الوزارة ستعلن للطلاب عقب إعلان نتيجة الثانوية تفاصيل الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الأولى وشرائح الطلاب التى لها أحقية فى تسجيل الرغبات وموعد فتح وغلق موقع تسجيل الرغبات بالتنسيق.

وأشار إلى أن الوزارة تنفذ حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى لتفنيد الشائعات حول تنسيق الجامعات ٢٠٢٣ ــ ٢٠٢٤ وتوضيح الصورة الصحيحة والمعلومات الدقيقة لطلاب الثانوية وأولياء أمورهم ، مضيفا أن اختبارات القدرات بالجامعات كافة تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب ، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

فى سياق متصل ، قال وزير التعليم العالى، أيمن عاشور ، إن الوزارة تعمل على التيسير على الطلاب وتعزيز جهود التحول الرقمى الذى تقوم به جميع أجهزة الدولة فى جميع المجالات والخدمات ، مشيرا إلى أن الوزارة أتاحت الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم فى أداء اختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات مصطفى رفعت ، أن أمانة المجلس الأعلى للجامعات قامت بتحديث دليل الطالب لاختبارات القدرات ، والذى تضمن إجراءات وقواعد وطبيعة ومدة تلك الاختبارات ، كما قام المجلس بإعداد فيديو توضيحى لاختبارات القدرات.

وأشار إلى استمرار اللجنة العليا فى الإشراف والمتابعة لإجراء اختبارات القدرات بالجامعات ، لافتا إلى قيام مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بأمانة المجلس بطباعة الاختبارات وتوزيعها على عمداء الكليات المُشاركة ، وكذلك التنسيق مع الجامعات بشأن إجراءات الاختبارات.

ومن جانبه ، قال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق السيد عطا ، إن عدد المُتقدمين من طلاب الثانوية العامة المصرية لاختبارات القدرات بلغ ٩٧ ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكترونى للعام الجامعى الجديد ٢٠٢٣ ــ ٢٠٢٤.

ولفت عطا ، إلى أن موقع التنسيق الإلكترونى مُستمر فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى الخميس ٣ أغسطس المقبل ، مشيرا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدى الـ٢٤ ساعة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading