!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

محصلتش من 2016 .. وزير التعليم : يكشف حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة " فيديو "

محصلتش من 2016 .. وزير التعليم :  يكشف حقيقة تسريب امتحانات الثانوية العامة " فيديو "

بالفيديو .. وزير التعليم : يكشف حقيقة تسريب الامتحانات وجهود الوزارة لمكافحة الغش

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن امتحانات الثانوية العامة لم تشهد أي تسريبات منذ عام 2016 ، مرجعا ذلك بأن هناك جهة سيادية تتولي طباعة امتحانات الثانوية العامة.

ولفت وزير التعليم ، في كلمته التي بثها خلال فيديو ، إلى أنه لا يوجد على الاطلاق أي تسريب حدث خلال امتحانات الثانوية العامة ، ولكن كل ما يمكن أن يحدث هو أن الطالب بعد دخوله للجنة الامتحانية يصور بعض أجزاء الأسئلة بيقوم بتداولها ، ونظرا لوجود الباركود على ورقة الاسئلة ، وعلى الفور في حدود 5 دقائق يتم ضبط الطالب من داخل اللجنة ، ويتم على الفور تطبيق القانون بالحرمان عام أو عامين ، وتطبيق القرار الوزاري رقم ( 34 ) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان ، والحرمان منه ، والقانون رقم ( 205 ) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وأضاف ، وفي إطار مكافحة الغش ايضا هناك العصا الالكترونية والتفتيش ، فضلا عن منع تحويل الطلاب للجان التي كانت تشهد تحويل أعداد كبيرة لها في الأعوام السابقة ، وايضا اللجان التي شهدت توتر العام الماضي منعنا عقد لجان ثانوية عامة بها هذا العام.

وأوضح الوزير ، أنه تم اللجوء هذا العام لتغيير رئيس اللجنة ومراقب أول اللجنة ، كل فترة لكي نجدد الدم داخل لجان الثانوية العامة ولمنع الغش .

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading