!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

نتيجة الثانوية العامة 2023 : وزيرالتعليم .. 91.3% نسبة النجاح فى امتحانات اللغة الأجنبية الأولى

نتيجة الثانوية العامة 2023 : وزيرالتعليم .. 91.3% نسبة النجاح فى امتحانات اللغة الأجنبية الأولى

وزير التعليم : نسبة النجاح فى اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة 91.3%

أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

تنشر أخبار التعليم اليوم ، نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023 ، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس ويمكن للطلاب التسجيل لتصلهم النتيجة فور اعتمادها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

مراجعة نتائج الطلاب بالكنترولات

انتهي اليوم الخميس الكنترول الرئيسي لامتحانات الثانوية العامة من ترتيب وتحديد اوائل الجمهورية بالثانوية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023م .

واوضحت مصادر مطلعة ، إنه سوف يتم تسليم نتيجة الثانوية العامة 2023 ، من المركز القومى للامتحانات إلى الكنترولات لإعداد نتائج الطلاب النظاميين ، والمؤجلين من العام الماضي ، وطلاب الدمج ، والمنازل ، والمكفوفين ، وتحديد الراسبين ، في مادة أو كل المواد ، وحجب النتيجة بالنسبة للطلاب الذين تمت إدانتهم بالغش ، أو الشغب ، وكل ذلك ستقوم به الكنترولات ، وفق قاعدة البيانات لديهم، تمهيدا لمراجعتها وإعدادها في صورتها النهائية.

وزير التعليم يعود لمصر فجر الجمعة

وأوضحت المصادر ، أن كنترولات الثانوية العامة، ستكون في مهمة عمل غدا الجمعة ، بحيث تقوم بالمراجعة الأخيرة لنتيجة الثانوية العامة، من خلال تسكين درجات الطلاب وفق حالاتهم ، مؤكدة أن النتيجة ستكون جاهزة خلال ال 48 ساعة القادمة.

وكشفت المصادر ، ان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، سوف يعود من تنزانيا لارض الوطن خلال ساعات ، وبالتحديد فجر الجمعة .

وزير التعليم داخل الكنترول الرئيسي غدا

واكدت ذات المصادر ، ان وزير التربية والتعليم سوف يزور الكنترول الرئيسي غدا الجمعة ، للاطلاع علي اللمسات الاخيرة لنتيجة الثانوية العامة 2023 ، والاطلاع علي قائمة اوائل الجمهورية هذا العام ، ونسب النجاح العامة ونسب نجاح المواد وشرائح المجاميع ، وذلك تمهيدا لعرض النتيجة تفصيليا علي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، والموافقة عليها قبل الاعللن الرسمس لها ، وكذلك التنسيق مع الدكتور ايمن عاشور ، وزير التعليم العالي ، للتنسيق مع مكتب التنسيق بشأن ظهور النتيجة ، موضحة أنه يتم تسليم نسخة من المجاميع وقائمة الأوائل إلى مكتب التنسيق للبدء فى إجراء المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2023.

قائمة اوائل الجمهورية

وكشفت المصادر ، ان قائمة اوائل الثانوية العامة هذا العام تجاوزت 33طالب وطالبة ليحصدوا مراكز اوائل الجمهورية هذا العام .

ولفتت ذات المصادر ، ان طلاب الشعبتين العلمي علوم والعلمي رياضة هم الاعلي مجموعا بين الاوائل الذين يصل عددهم لاكثر من ٣٣ طالبا وطالبا شارك كثير منهم في نفس الترتيب بنفس المجموع .

تفوق البنات علي البنين

واوضحت المصادر ، تفوق البنات علي البنين في قائمة اوائل الجمهورية للثانوية العامة 2023 ، مشيرة الي ان طلاب المدارس الحكومية حصدوا عدد كبير من مراكز الجمهورية هذا العام عن المدارس الخاصة.

ارتفاع نسبة النجاح بنتيجة ثانوية 2023

وقالت ذات المصادر ، ان نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تشهد ارتفاع فى النسبة العامة للنجاح وأيضا المجاميع ستكون منضبطة وتعبر عن مستوى كل طالب.

اختفاء ظاهرة 100% بمجاميع الاوائل

واكدت المصادر ، انه لم يحصل أى طالب من قائمة اوائل الجمهورية فى نتيجة الثانوية العامة 2023 ، على مجموع درجات 100% ، وارجعت المصادر سبب عدم حصول أي طالب على الدرجة النهائية في كل المواد ليحصد المجموع الكلي للثانويو 410 درجة ، شئ متوقع لأن هناك أسئلة مقالية ليس لها إجابة نموذجية واحدة ، وكل طالب يجيب عنها وفق قدراته ومهاراته ومفاهيمه للإجابة المطلوبة.

تكريم الاوائل في مؤتمر صحفي مرتقب بالعاصمة

ولفتت المصادر ، إلى انه سيتم تكريم اوائل الثانوية العامة 2023 خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الادارية الجديدة ، على غرار ما حدث أثناء اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 ، حيث تم تكريم الأوائل من قبل الوزير رضا حجازى ، لافتة إلى أن تكريم الأوائل يتم من خلال منحهم شهادات تقدير والتهنئة بالتفوق وتحقيق النجاح المصحوب بالدرجات المرتفعة ، مشيرة إلى أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة وإبلاغ الأوائل تليفونيا ثم عقد مؤتمر صحفى عقب اعتماد نتيجة الثانوية العامة بساعات لإعلان كافة التفاصيل الخاصة بالنتيجة ونسب النجاح وشرائح المجاميع.

اعلان نتيجة ثانوية 2023 داخل المدارس في هذا الموعد

واوضحت المصادر ، ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، سوف تعلن نتيجة الثانوية العامة فى المدارس في اليوم التالي لاعتمادها واعلان الاوائل ونسب النجاح ، موضحة أن النتائج تسلم إلى المدارس لتعلن ويحصل الطالب على نتيجته من المدرسة التابع لها وليست المدرسة التى أدى فيها الامتحان ، ولفتت الي انه سيتم أيضا تسليم الطلاب شهادة الثانوية العامة حتى يستطيع الطالب الدخول على موقع التنسيق بالرقم السرى الموجود على شهادة الثانوية العامة لإجراء أعمال التنسيق الإلكترونى ، مؤكدة ان من ينجح من الدور الأول ستكون شهادته جاهزة ويحصل عليها مباشرة لاستكمال إجراءات التقدم للكليات وملء الرغبات.

فتح التظلمات من نتيجة ثانوية 2023 لمدة شهر

واشارت المصادر ، الي انه سيتم فتح باب التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023 ، عقب إعلان النتيجة ووصولها إلى المدارس ، لافتة إلى أن تظلمات الثانوية العامة ستكون لمدة شهر من اليوم التالي من تاريخ اعلانها ، علي ان يكون تظلم الطلاب الكترونيا ، و يتم الإطلاع داخل الكنترولات وليس فى المركز الرئيسى للتصحيح فقط بل فى كافة الكنترولات الموجودة على مستوى الجمهورية ، كما سيتم إعلان نماذج الإجابات على موقع الوزارة للمواد الدراسية المختلفة عقب اعلان نتيجة الثانوية العامة .

نسب نجاح مواد نتيجة الثانوية العامة 2023

ومن جهتها ، اعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب نجاح عدد من المواد الامتحانية للثانوية العامة هذا العام .

أخبار التعليم اليوم ، ترصد نسب ومؤشرات النجاح ل9 مواد امتحانية للثانوية العامة هذا العام ، كالتالي :

_اللغة العربية 90%

_اللغة الأجنبية الثانية 91%

_الكيمياء 88.9%

_الجغرافيا 91.6%

_الفيزياء 91%

_التاريخ 90.2%

_الجيولوجيا 91.1%

_الرياضيات التطبيقية 88.5%

_علم النفس والاجتماع 93.9%

 اعلان نتيجة ثانوية 2023 عبر موقع التعليم

ومن المقرر ان تتيح وزارة التربية والتعليم ، رابط اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، علي الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة ، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول الى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة التعليم الفني ، علي ان يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة ، ووضع رقم الجلوس ، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة ، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading