!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

الثانوية العامة 2023 .. وزير التعليم : نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية تجاوزت 91%

الثانوية العامة 2023 .. وزير التعليم : نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية تجاوزت 91%

رسميًا .. وزير التعليم يعلن نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية لامتحانات الثانوية العامة 2023

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، عن أن نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية ، تجاوزت 91% فأكثر ، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.

وكان قد تفقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، اليوم الخميس ، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة ، وذلك في إطار متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة ( الدور الأول ) للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣.

وقد رافق الوزير الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على أن يحصل كل طالب على حقه في عملية التصحيح ، وطمأن الطلاب وأولياء أمورهم على دقة عملية التصحيح الالكتروني لأوراق الأسئلة ( المقالية والبابل شيت ) ، والتي تمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة.

وفي هذا الإطار ، استعرض الوزير داخل المركز مختلف الاجراءات والمراحل المختلفة التي تمر بها عملية التصحيح الالكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة ، مشيرا إلى أن كافة التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وخلال الجولة التفقدية بمركز التصحيح الرئيسي الالكتروني ، استعرض الوزير الاجراءات المتبعة لتدقيق بيانات الطلاب غير المكتملة أو الخاطئة في ورق الإجابة ، حيث تخضع البيانات في هذه الحالة للعديد من الاجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

كما استعرض الوزير خطوات التصحيح الإلكتروني التي تتم في حالة وضع الطالب علامة ( X ) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة ، حيث يصدر سيستم التصحيح الالكتروني انذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الاجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

وقد أشاد الوزير بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال.

كما كشف الوزير عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت ٩٠٪؜ ، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب،

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading