!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : الحصول على درجة الامتحان كاملة لمن أجل الدور الأول .. لسبب قانونى أو مرضى

التعليم : الحصول على درجة الامتحان كاملة لمن أجل الدور الأول .. لسبب قانونى أو مرضى

الحصول على درجة الامتحان كاملة لمن أجل الدور الأول لسبب قانونى أو مرضى

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، طلاب الثانوية العامة المسموح لهم دخول امتحانات الدور الثاني ، موضحة أنه يحق لمن رسب فى امتحان الدور الأول فى مادتين فأقل وهؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط دخول امتحان الدور الثانى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه يسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى ، وهذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد؛ بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.

ومن المقرر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، خلال الأيام المقبلة نتيجة الثانوية العامة ، في مؤتمر صحفى يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم ، ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح فى الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.

ضوابط امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الاختبارات سوف تنطلق بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور أول ، مع ترك مساحة من الوقت تفصل إعلان النتيجة وامتحانات الدور الثانى.

وفيما يلي يكشف " أخبار التعليم اليوم " ضوابط امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 مع اقتراب عقدها بعد نتيجة الثانوية العامة 2024 :

  • دخول امتحانات الثانوية العامة دور ثان بنفس قواعد امتحانات الدور الثانى المتعارف عليها.
  • يحصل الطالب على 50% فقط من درجة المادة بشرط أن يكون الطالب رسب فى هذه المواد بامتحانات الدور الأول.
  • الطالب الذى سوف يسمح له بدخول امتحانات الدور الثانى من رسب فى مادتين فأقل أما من رسب فى أكثر من مادتين يبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل ويدخل امتحانات العام الدراسى المقبل فى المواد التى رسب فيها فقط.
  • من يستفيد بالدرجة الكاملة فى امتحانات الثانوية العامة دور ثان هم من قاموا بتأجيل امتحانات الدور الأول بعذر وتم قبوله.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading