!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

المدارس الحكومية : تكتسح أوائل الثانوية العامة وانتهاء تحديد القائمة نهاية الأسبوع

المدارس الحكومية : تكتسح أوائل الثانوية العامة وانتهاء تحديد القائمة نهاية الأسبوع

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. ترتيب الأوائل بكل شعبة والمدارس الرسمية بالمقدمة

بدأت وزارة التربية والتعليم ، إجراءات تحديد أوائل امتحانات الثانوية العامة ، على مستوى الجمهورية ، بعد انتهاء تصحيح الامتحانات ، ومراجعة الكنترولات درجات وبيانات الطلاب ، والتأكد من خلوها من أية أخطاء.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن المدارس الحكومية تكتسح أوائل الثانوية العامة، ويشارك في القائمة أيضا ، طلاب من مدارس خاصة، ولكن بعدد أقل ، لافتا إلى أن الانتهاء من القائمة النهائية لأوائل الثانوية العامة ، سيكون بنهاية الأسبوع الجاري.

ولفت المصدر ، إلى أن قائمة أوائل الثانوية العامة ، ستشمل الأعلى درجات في كل شعبة ، العلمي رياضة والعلمي علوم والأدبي ، وطلاب مدارس المتفوقين، والمكفوفين ، وسيتم الترتيب وفق المجموع الأعلى ، والحروف الأبجدية ، إذا تشارك أكثر من طالب في نفس المجموع.

وقال المصدر "مؤشرات النجاح في غالبية المواد ، أعلى من العام الدراسي الماضي ، والنسبة الأكبر من الامتحانات حصل فيها طلاب على درجات نهائية ، وهو ما يعني مطابقة الأسئلة للمواصفات القياسية المعمول بها ، ولم تكن هناك أية أخطاء في صياغة أي امتحان ".

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، قال قبل أيام، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2023 ، مطلع شهر أغسطس المقبل.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading