!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

الجريدة الرسمية : تنشر قواعد وضوابط تنسيق الالتحاق بالجامعات 2023 " مستند "

الجريدة الرسمية : تنشر قواعد وضوابط تنسيق الالتحاق بالجامعات  2023  " مستند "

قواعد وضوابط تنسيق الالتحاق بالجامعات 2023

نشرت الجريدة الرسمية ، في عددها الصادر اليوم الأحد ، قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، والذي حمل رقم 1885 لسنة 2023 ، بشأن نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية ، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية ، وكذلك الشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية عام 2023 ، والمتقدمين لتنسيق 2023 للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2023 / 2024.

وجاءت القواعد المنظمة لأعمال تنسيق الالتحاق بالجامعات كالتالي :

 

تنسيق 2023 للالتحاق بالجامعات المصرية 2023

وفي اتجاه متصل ، أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، على أهمية الخدمات التي يقدمها مكتب التنسيق للتيسير على الطلاب في الالتحاق بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2023 - 2024.

وأشار وزير التعليم العالي ، إلى ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة المقبلة لتنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها ، وذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضح عاشور أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعمل على التيسير على الطلاب وتعزيز جهود التحول الرقمي الذي تقوم به جميع أجهزة الدولة في جميع المجالات والخدمات ، مشيرًا إلى أن الوزارة أتاحت الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading