!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

الثانوية العامة 2023 : ببيانات الباركود .. تداول أسئلة الأحياء من داخل اللجان

الثانوية العامة 2023 :  ببيانات الباركود .. تداول أسئلة الأحياء من داخل اللجان

حالة غش مثيرة في امتحان الأحياء ثانوية عامة 2023 .. التعليم : تكشف التفاصيل

تداولت صورة عبر صفحات السوشيال ميديا ، لامتحان الأحياء الذي أداه طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية ، صباح اليوم ، الخميس ، في ختام ماراثون الامتحانات ، مما أثارت تلك الصورة جدلا واسعا بين أوساط أولياء الأمور على منصات السوشيال ميديا ، حيث ظهر بالصورة إنه تم التقاطها من داخل إحدى لجان الثانوية العامة ، حيث قام الطالب بتصويرها أثناء اللجنة والجميع جالسين لحل الامتحان.

وأوضحت الصورة التي تم التقطها من داخل اللجنة الامتحانية أثناء فترة الامتحان ، الباركود المدون على كراسة البابل شيت برقم 32101731.

وعلق أولياء الأمور على الصورة المتداولة ، قائلين : " لازم يبقى في حل الجروبات الغش دى حرام ولادنا حلو بمجهودهم ".

وعلق ولي أمر آخر : "سبحان الله نفس مسكه ورقة البنت اللي صورت امتحان الإنجليزي وهي قاعدة داخل اللجنة.. أيه اللي بيحصل ده !!! ".

وقالت ولي أمر أخرى : " والله حرام اللي بيحصل ده امتحان البيولوجي تقيل وابني بيشتكي من الامتحان وطول السنة بيذاكر وعيال تانية تنزل الحمام وتغش من التليجرام في لحظة فين العدل !!! ".

وكان قد اختتم طلاب الثانوية العامة بالشعبتين الأدبية من أداء امتحانات الأحياء والفلسفة والمنطق والجبر والهندسة الفراغية.

كما انتهى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM من أداء مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات " الأحياء ـ الجيولوجيا " لشعبة العلوم ، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات لشعبة الرياضيات.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 783025 طالباً وطالبة ؛ منهم 276211 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية و391671 بشعبة علمي علوم و98658 بشعبة علمي رياضة ، بالإضافة إلى 34 طالباً وطالبة بالمستشفيات ، وفي مراكز التأهيل 80 طالباً ، بينما وصل إجمالي عدد الطلاب بمدارس العلوم والتكنولوجيا إلى 1824 ، والطلاب المكفوفين إلى 255 طالباً وطالبة ، موزعين في 2098 لجنة سير ، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة بالمدارس الحكومية. 

الثانوية العامة 2023 :  ببيانات الباركود .. تداول أسئلة الأحياء من داخل اللجان

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading