!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. وزير التعليم : يكشف سر اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 " اول اغسطس القادم "

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. وزير التعليم : يكشف سر اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 اول اغسطس القادم

وزير التعليم يكشف سر اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 .. اول اغسطس القادم

لا زالت عمليات البحث عبر جوجل من قبل الطلاب وأولياء أمور الثانوية العامة ، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، مستمرة حتي كتابة هذه السطور ، خاصة بعد اثارة حالة البلبلة عبر مواقع السوشيال ميديا عن تضارب الموعد المنتظر لإعلان النتيجة ، ليجتهد الجميع في إعلان مواعيد متضاربة لظهور النتيجة ، إلي أن تساءل الكثير عن سبب تأخر إعلان النتيجة حتي الآن ، ولماذا لم تحدد وزارة التربية والتعليم موعدا لإعلانها ؟! .

من جهته ، كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن السبب الحقيقي وراء إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 ، أول أغسطس المقبل، مشيرا إلي أن السبب في ذلك ، هو استكمال أعمال النتيجة.

ولفت وزير التربية والتعليم ، إلي أن النتيجة تمر حاليا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة بين جميع الطلاب قائلا : « صالح الطلاب وحصولهم علي حقهم في الدرجات ، ومراجعة النتيجة بكل دقة هو الشغل الشاغل بالنسبة لي ، فلا داعي للاستعجال لانتهاء أعمال النتيجة إلا بعد التأكد من انتهاء أعمالها بكل دقة ».

وشدد وزير التربية والتعليم ، أن موعد الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة لعام 2023 ، في أول أغسطس القادم ، كما سبق وأن صرح به.

من جهتها ، توقعت مصادر مطلعة ، اعتماد وإعلان وزارة التربية والتعليم لنتيجة الثانوية العامة 2023 بعد غد الاثنين .

وأكدت المصادر أن مؤشرات النجاح العامة هذا العام تشير إلي ارتفاع ملحوظ في النشبة العامة للنجاح هذا العام عن العام الماضي ، والتي بلغت 75.4% ، حيث من المتوقع أن النسبة العامة للنجاح في ثانوية 2023 تتجاوز نسبة الـ 77% .

وأوضحت ذات المصادر ، أن الأول على الجمهورية حصد 409.5 درجة من 410 درجة ، حيث لم يحصل أي طالب في قوائم الناجحين هذا العام الدرجات النهائية في جميع المواد الامتحانية .

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة وسائل الإعلام تحري الدقة والالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة منعا لإثارة البلبلة والتشتيت لأبنائنا الطلاب وأولياء الأمور.

 رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

يقدم « أخبار التعليم اليوم » ، لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ، رابط مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

خطوات التسجيل للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 :

وقالت وزارة التربية والتعليم أنه بعد الاعتماد الرسمي مباشرة ، يظهر رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023 على بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويقدم رابط نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2023 على بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس بشكل مجاني بدون دفع أي مصاريف إلكترونية.

نتيجة الثانوية العامة 2023 .. خطوات الاستعلام :

1- الدخول على رابط النتيجة من هنا

2- كتابة رقم جلوس الطالب

3- الضغط على استعلام النتيجة

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading