!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تعليق صادم : من جامعة جنوب الوادي على سقوط 80% من طلاب كليات الطب

تعليق صادم : من جامعة جنوب الوادي على سقوط 80% من طلاب كليات الطب

جامعة جنوب الوادي عن رسوب 80% من طلاب كليات الطب : « نقدم تعليما منضبطا »

كشف الدكتور بدوي شحات ، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشؤون التعليم والطلاب ، تفاصيل رسوب 70% من طلاب كلية الطب البشري و80% بكلية طب الأسنان.

كلية الطب البشري حاصلة على الجودة

وأكد « شحات » خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير ، المذاع على قناة صدى البلد ، اليوم الأربعاء ، أن الأرقام المعلنة ليست صادمة كون كلية الطب البشري حاصلة على الجودة من هيئة ضمان الجودة والاعتماد ، مضيفا أن كليات القطاع الطبي بالجامعة تطبق معايير الجودة ومعايير القياس والتقويم في الامتحانات بدرجة صعوبتها ، ويتم عمل تقارير نصف سنوية حسب الفصول الدراسية ، وأغلب هذه الامتحانات التي تمت للطلاب كانت إلكترونية والتصحيح بها إلكتروني.

تعليم طبي منضبط

وعن سبب رسوب هذه النسبة المرتفعة ، قال نائب رئيس جامعة جنوب الوادي : « لا أستطيع تحديد سبب رسوب الطلاب ، لكن ما أستطيع تأكيده أن الجامعة تقدم تعليما طبيا منضبطا ». 

************

أول تعليق لرئيس جامعة جنوب الوادي على رسوب 80% من طلاب « أولى طب »

كشف الدكتور يوسف الغرباوي ، رئيس جامعة جنوب الوادي ، التفاصيل الكاملة لواقعة رسوب 80% من طلاب الطب وطب الأسنان سواء في الجامعة الحكومية أو فرع الجامعة الأهلية ، والمقيدين بالفرقة الأولى ، قائلاً : « النتيجة حقيقة وبالفعل رسب ما يقرب من 80% من المقيدين بالفرقة الأولى بكلية الطب وذات النسبة بكلية طب الأسنان » ، مؤكداً أن النتيجة صحيحة 100% ، وأن جميع الطلاب الراسبين من المصريين.

جامعة جنوب الوادي تعلق على رسوب 80% من الطلاب

وعلق رئيس جامعة جنوب الوادي على واقعة رسوب 80% من الطلاب ، قائلا إن نسب الرسوب جاءت بسبب غياب أو حضور دون إجابة على أسئلة الامتحانات ، حيث نجح 146 طالبا من 512 طالبا مقيدين بالفرقة الأولى.

رد جامعة جنوب الوادي على رسوب 80% من الطلاب

وأوضح رئيس جامعة جنوب الوادي ، وذلك تعليقا على رسوب 80% من الطلاب ، أن كلية الطب حائزة على اعتماد الجودة ومعتمدة وتقدم تعليماً منضبطا وفقاً لأطر جودة التعليم العالي سنويا ، وأن نتائجها سنوياً لا تقل عن 80 % أو 90%.

21 % نسبة النجاح في طب أسنان

وأشار رئيس جامعة جنوب الوادي ، تعليقا على رسوب 80% من الطلاب ، إلى أنه وفقاً لقانون تنظيم الجامعات ، يحق للطالب التظلم على النتيجة في مادة أو جميع المواد حال ظنه أنه ظلم في التصحيح او الرصد ، وبالتالي يتم إعادة الرصد مرة أخرى للدرجات ، موضحا أنه لم يتظلم أي طالب حتى الآن من النتيجة.

وقال رئيس جامعة جنوب الوادي ، إن نتيجة كلية طب الأسنان للفرقة الأولى جاءت بنسبة نجاح21 % من الطلاب ، مضيفا أن الجامعة تسعى لتقديم خدمة تعليمية متميزة تتماشى مع متطلبات الجودة ، رغم رسوب 80% من الطلاب ، حيث نجح 52 طالبا من 249 طالبا مقيدين بالفرقة.

وأوضح أن نسبة النجاح في كلية طب الجامعة الأهلية وصلت إلى 59% من المقيدين بالفرقة الأولى.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading