!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

كيفية تقديم .. طلب تحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر ؟

كيفية تقديم  .. طلب تحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر ؟

خطوات التحويل من مدارس التربية والتعليم إلى الأزهر الشريف

تستعد ادارة قطاع المعاهد الأزهرية فتح باب التحويل بين مدارس التربية والتعليم والأزهر الشريف ، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 ، المقرر له في منتصف شهر سبتمبر المقبل وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل المجلس الأعلى للأزهر الشريف.

وتفتح ادارة القطاع الباب امام الطلاب للتحويل من الأزهر إلى التربية والتعليم والعكس ، وذلك بشروط محددة يجب تطبيقها على الطلاب الراغبين فى الانتقال من هنا إلى هناك والعكس.

ويستعرض لكم موقع أخبار التعليم اليوم ، خلال السطور التالية ، أبرز المعلومات عن التحويل من مدارس التربية والتعليم إلى الأزهر الشريف خلال الفترة المقبلة ، والتي لم يعلن عنها بشكل رسمي حتى الأن ولكن من المتوقع أن تكون في منتصف شهر يوليو الجاري.

كيفية التحويل من مدارس التربيه والتعليم إلى الأزهر الشريف ؟

وحددت ادارة قطاع المعاهد الأزهرية وفقًا لمنشورات السنوات السابقة خطوات التحويل من التربية والتعليم للأزهر في عدة خطوات هي :

- الذهاب للمعهد الأزهري المراد التحويل له والتعامل مع قسم شؤون الطلاب والحصول علي 4 استمارات تحويل.

- الذهاب إلى المدرسة المقيد بها الطالب الذي يرغب في التحويل منها بالتربية والتعليم وملء الجزء الخاص بالمدرسة مع الاعتماد من المدرسة والحصول على بيان نجاح إلكتروني.

- ثم الذهاب إلى المعهد الأزهري المراد التحويل له وأخذ الموافقات والاعتماد من المعهد الأزهري بأن الكثافة الطلابية تسمح ثم تذهب إلى الإدارة التعليمية الأزهرية ويتم الاعتماد أيضًا من هناك.

ويمكن لجميع الطلاب بعد اجراء جميع الخطوات السابقة ، أن يتم التوجه إلى الإدارة التعليمية الأزهرية لتحديد موعد امتحانات الطالب في مادة القرآن الكريم شفويًا فقط والاعتماد بالأغلب يكون في نفس اليوم الذي تطلب فيه الميعاد حيث يؤدي الطالب الراغب في التحويل الامتحان الشفوي فى القرآن الكريم وبعد قبوله سيأخذ منه طلب التحويل.

ثم الذهاب إلى المدرسة المقيد بها الطالب الراغب في التحويل وتسلم الملف وتسليم استمارة تحويل وتسليم الملف إلى المعهد المنقول إليه بكل محتوياته وإعطاء المعهد طلب آخر لاستمارة التحويل ، مع العلم بتقديم خمسة أظرف خطابات بريدية وعليها الطابع البريدي للمراسله بين ولي الأمر وبين المعهد. 



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading