!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

بـ 150 جنيهًا .. خطوات وشروط الالتحاق بمدارس التمريض بعد الإعدادية " مستند "

بـ 150 جنيهًا .. خطوات وشروط الالتحاق بمدارس التمريض بعد الإعدادية

المستشفيات التعليمية .. توضح شروط وخطوات الالتحاق بمدارس التمريض

أعلنت الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات ، عن فتح باب القبول للمدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي ٢٠٢٣ _ ٢٠٢٤ شروط وقواعد القبول المدارس الثانوية الفنية للتمريض للعام الدراسي 2023 / 2024 والتي تضمنت الآتي :

شروط الالتحاق بمدارس التمريض بعد الإعدادية

1. الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها فى ذات عام التقدم ( مع إحضار ما يفيد معادلتها من التربية والتعليم بالدرجات ) مع دراسة اللغة الانجليزية لغة أولى أو ثانية بمجموع ( 230 ) ولا يعتبر هذا الحد الآدنى للقبول.

2. أن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة المذكورة على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز اداري على حده ( المربع السكنى ) حرصا على مبدأ التوطين ولا يقبل طلبة من خارج المحافظة.

3. المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك.

4. عدم الإخلال بكثافة الفصل المقررة ألا تزيد الأعداد المقبولة بالفصل الواحد بين ( 25 – 30 ) طالب / طالبة.

5. تعهد بالتفرغ للدراسة بموجب اقرار من الطالب أو الطالبة مصدق عليه من ولي الامر

6. ألا يكون الطالب / الطالبة متزوج ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة.

7. ألا تكون بطاقه الرقم القومى للأب /الأم أو لمن لديه الولاية التعليمية محدثة أقل من عامين.

8. فى حالة وفاة الاب أو إنفصال الزوجين وحصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي فقط ( الصف الثالث الإعدادى ) من نفس المحافظة إحضار ما يفيد من المستندات الأتية :- ( بطاقة الرقم القومى لولى الامر ( الوالد / الوالدة ) أو من له الولاية التعليمية من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سنوات على الاقل .

9. الالتزام في القبول بالمجاميع الأعلى ويتم تحديد الحد الآدنى بعد الأنتهاء من أعمال التنسيق أولا ثم يشترط إجتياز الاختبارات الآتية :-

10. إختبار الاملاء فى اللغة العربية وإختبار القدرات ويشمل اختبار القدرات ما يلي سواء تحريريا أو شفهيا ( اختبار لغة انجليزية – القدرة على التعامل مع الحاسب الآلى ) على ألا تقل درجة المقبولين عن 70% من درجة كل مادة .

11. ثم إجتياز كشف الهيئة وباقي اختبار القدرات ( الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية – قوةالملاحظة – اللباقة في الحديث – سرعة الاستجابة ورد الفعل – مهارات التواصل – المعلومات العامة- الخلو من العيوب الخلقية التي تؤثر على عمله – المظهر العام – سلامة النطق – التناسق بين الطول والوزن ).

12- ثم الكشف الطبي :- بواسطة القومسيون الطبي بالمحافظة ( كشف نظر – كشف باطني – اختبار مخدرات - كشف لياقة طبية للوظيفة ) والكشف الطبي موضح به اسم الطبيب القائم بتوقيع الكشف ثلاثي قبل التوقيع بالفورمة على أن يتم توقيع الكشف الطبي للطلبة المقبولين فقط وذلك بعد اجتياز جميع الاختبارات السابقة.

لايعتبر الطالب / الطالبة مقبول إلا بعد الانتهاء من اجراءات التنسيق واعلان النتيجة وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الأصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة ولا يعتبر الطالب مقبولا إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل.

وأضافت أن الاختبارات ستجرى لمرة واحدة فقط ولن يتم إعادتها مرة آخرى تحت أى ظرف من الظروف ، لا يوجد استثناءات فى القبول بالمدارس الثانوية للتمريض على مستوى الجمهورية ، وفي حال اجتياز المتقدمين الاختبارات السابقة يتم اتخاذ الاقرارات الآتية :-

  • اقرار علي ولي الأمر بأن الطالب / الطالبة لايعتبر مقبول إلا بعد الانتهاء من اجراءات التنسيق واعلان النتيجة ، وفى هذه الحالة يكلف بتقديم الأوراق الاصلية خلال موعد نهائى تحدده الهيئة ولا يعتبر الطالب مقبولا إلا بعد مطابقة صور المستندات على الأصل.
  • تعهد على الطالب / الطالبة وولي الامر بقبول العمل في المواقع الطبية بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل وطبقا لما تحدده وزارة الصحة والسكان.
  •  عدم زواج الطالب / الطالبة خلال فترة الدراسة.
  •  عدم النقل نهائيا من مدرسة لآخرى طوال فترة الدراسة حيث ان القبول يتم طبقا لاحتياج كل مركز ادارى لكل محافظة ويتم التكليف بالمواقع الطبية المختلفة لسد العجز.
  • التعهد فى حال اكتشاف التزوير فى أوراق الطالب / الطالبة خلال سنوات الدراسة يتم فصله نهائيا.
  • وأشارت إلى أنه يحق للجنة اضافة ما تراه مناسبا من فحوصات واختبارات.

وأشارت إلى أن التقديم اونلاين فقط متاح اعتبارا من الخميس الموافق 6 / 7 / 2023 وحتى الاربعاء الموافق 19 / 7 / 2023 ( 14 يوم ) فقط عن طريق اللينك

وأضافت أن قيمة ملف التقديم ( 150ج ) تدفع بالفيزا فقط عن طريق رابط التقديم ، مع العلم أن الاوراق المقدمة ( صور الشهادات والرقم القومي ..... الخ ) وقيمة ملف الالتحاق لاتسترد في حاله عدم القبول بالمدارس التابعه للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية منتشرة بأنحاء الجمهورية والتقديم لها سيكون طبقا للمربع السكنى والمحافظة المكتوبة بجوار اسم كل مدرسة ( مدارس تمريض بنات فقط ) 

- القاهرة :- ( احمد ماهر التعليمي - الساحل التعليمي - المطرية التعليمى - الجلاء التعليمي - معهد السكر )

- الجيزة :- معهد التأهيل الحركى ( شلل الاطفال ) - معهد القلب - معهد الرمدالتذكارى - معهد امراض الجهاز الهضمى والأمراض المعدية

- القليوبية ( بنها التعليمي )

- المنوفية ( شبين الكوم التعليمي )

- دمنهور:- ( دمنهور التعليمي )

- أسكندرية ( المبره التعليمي )

- سوهاج ( سوهاج التعليمي)

- قنا ( قفط التعليمي )

- الإسماعيلية ( أورام الإسماعيلية)

- الشرقية ( الأحرار التعليمي )

- الشرقية ( الأحرار التعليمي بنات )

مدارس بنين فقط :-

- القاهرة ( معهد الكلي والمسالك بالمطرية )

- الشرقية ( الاحرار ينين ) 

 












تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading