!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

صورا الأسئلة.. ضبط طالبين بالثانوية العامة في القاهرة والدقهلية خلال امتحان الديناميكا

صورا الأسئلة.. ضبط طالبين بالثانوية العامة في القاهرة والدقهلية خلال امتحان الديناميكا

« التعليم » تضبط حالتي غش بالقاهرة والدقهلية خلال امتحان « الديناميكا » ( تفاصيل )

أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية " الرياضيات "، صباح اليوم ، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022 / 2023 ، في مادة الرياضيات التطبيقية " الديناميكا ".

كما أدى 1824 طالبًا من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار مقاييس المفاهيم " الأحياء " لشعبة العلوم ، ومادة مقاييس المفاهيم " الرياضيات البحتة " لشعبة الرياضيات ، بينما أدى 255 طالباً من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة التاريخ "ورقة ثانية ".

وحرص خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، قبل بدء الامتحان ، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية ، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية ؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة ، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان ، ولجان النظام والمراقبة.

وسارت أجواء الامتحان ، بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية ، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات ، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

ومن خلال متابعة غرفة العمليات المركزية لسير الامتحانات بجميع المحافظات ، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد حالتي غش بمحافظتي " القاهرة والدقهلية " ، حيث تم ضبط الطالبين لدى قيامهما بنشر ورقة من كراسة الأسئلة على موقع التواصل الاجتماعي باستخدام الهاتف المحمول ، وتم التحفظ على جهازي الهاتف المحمول المستخدمة ، وعمل محضر إثبات حالة بالواقعتين ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين اللذان تم ضبطهما ، وتطبيق القرار الوزاري رقم ( 34 ) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان ، والحرمان منه ، والقانون رقم ( 205 ) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتجدد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تشديدها على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة ، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading