!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : الانتهاء من اجراءات التعاقد مع معلمي مسابقة ال 30 ألف .. بعد إعلان النتيجة رسميا

التعليم :  الانتهاء من اجراءات التعاقد مع معلمي مسابقة ال 30 ألف ..  بعد إعلان النتيجة رسميا

التعليم : التعاقد مع المدرسين الجدد فور إعلان نتيجة مسابقة " 30 ألف معلم "

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لتعيين المعلمين الجدد الذين اجتازوا جميع اختبارات مسابقة تعبين 30 الف معلم جديد قبل بدء العام الدراسي الجديد 2023 / 2024 ، المقرر انطلاقه في 30 سبتمبر القادم، حيث أكد الدكتور رضا حجازى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أن الوزارة في انتظار النتيجة النهائية للمعلمين الجدد قبل استلامهم العمل، ومن المقرر أن تصل الوزارة خلال الفترة القادمة .

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن الوزارة تنتظر النتيجة من الحربية للبدء في إجراءات استلام العمل فورا ، لافتا إلى أن أعداد الناجحين سيتم إعلانها بعد النتيجة النهائية وفقا لأعداد الناجحين في اجتياز الاختبارات الأخيرة ، قائلا : " نحن في انتظار النتيجة من الحربية ".

وأكد وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم تسكين جميع التعيينات الجديدة لمعلمي الـ 30 ألف معلم بمختلف محافظات الجمهورية ستكون مع بداية الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي الجديد 2023 / 2024.

وشدد الوزير ، أنه يتم اختيار المعلمين الجدد وفق آليات كبيرة لانتقاء المعلمين بكل شفافية وكفاءة ، مؤكدًا أن المعلم يتم تعيينه على مستوى الإدارة التعليمية ولدينا حصر بكل احتياجات المدارس من المعلمين.

وقال الدكتور رضا حجازي ، إن مسابقة تعيين الـ30 الف معلم جدد ، تعتبر تلبية لاحتياجات قطاع التعليم من الموارد البشرية عبر تعيين 150 ألف معلم موزعين على 5 أعوام مالية بواقع 30 ألف معلم لكل عام ، انتهت المرحلة الأولى منها ، حيث بلغ أعداد الناجحين في مسابقة شغل وظائف معلمين مساعدين " رياض أطفال ومعلم فصل " 28176 متقدمًا بنسبة 94 ٪ من إجمالى المستهدف 30 ألفًا.

يذكر أن نظمت تدريبات لياقة ذهنية وبدنية للناجحين بمسابقة الـ 30 ألف معلم جدد بمختلف المديريات التعليمية على مستوي جميع المحافظات المختلفة من خلال الجامعات المختصة ، بالتنسيق مع الجهات المعنية ، بهدف إكساب المشاركين المعرفة ، والمهارات والاتجاهات نحو ممارسة عمليتى التعليم والتعلم ، وذلك لتأهيلهم تربويًا وتدريبهم على طرق التدريس المطورة وفقًا لمنظومة التعلم الجديد.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading