!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنسيق الكليات 2023 .. موعد تنسيق الشهادات الفنية

تنسيق الكليات 2023 .. موعد تنسيق الشهادات الفنية

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 و5 سنوات .. خطوات تسجيل الرغبات على بوابة الحكومة المصرية للتنسيق

كشف مصدر مسئول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات ، عن أنه سيتم بدء تنسيق طلاب الشهادات الفنية للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2023 – 2024 ، خلال الأسبوع الجاري ، وفقا للضوابط والإجراءات المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

ويبدأ الموقع الإلكتروني للتنسيق في استقبال رغبات أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات ، مشيرًا إلى أن الكليات التي تخضع لاختبارات القدرات هي : ( الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – التربية النوعية ) ، وذلك للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية التجارية والصناعية والزراعية والفندقية.

موعد تنسيق الشهادات الفنية 2023

وأوضح المصدر ، أنه يتم قبول طلاب الشهادات الفنية بتنسيق الجامعات بنسبة 10% ، لافتًا إلى أن هناك عددًا من الكليات يتم بها قبول هؤلاء الطلاب.

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، أنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بالجامعات في العام الدراسي الجديد 2023 – 2024 بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وتبدأ الجامعات الحكومية استقبال المرشحين للالتحاق بكلياتها ضمن المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الناجحين فى الثانوية العامة ، واستكمال إجراءات قيدهم، عقب إعلان نتيجة التماسات تقليل الاغتراب مباشرة ، بينما تعلن الجداول الزمنية لمواعيد الكشف الطبى للطلاب فى غضون الأسبوع الحالى.

وشدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا ، على ضرورة انتهاء الطلاب الراغبين فى الاستفادة من « تحويلات تقليل الاغتراب » من تسجيل التماساتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى قبل انتهاء المهلة المحددة مساء بعد غد.

قوائم الطلاب بالكليات 2023

ومن المقرر أن يرسل مكتب التنسيق قوائم الترشيحات النهائية إلى الكليات ، بعد فحص التماسات تقليل الاغتراب التى تبدأ عقب انتهاء مهلة التسجيل ، حيث ناشد الطلاب ضرورة مراعاة الدقة عند تسجيل التماسات التحويلات لعدم ضياع الفرصة ، ولن يسمح بالتحويل إلى كليات داخل النطاق سوى مرة واحدة ، ولا بالعودة لرغبته الأولى بعد قبول التماسه للتحويل إلى كلية أخرى داخل نطاقه الجغرافى ، حتى لا يضيع الفرصة على طلاب آخرين كان من الممكن قبولهم ضمن نسبة التحويلات المقررة لكل كلية.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، قد انتهت من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية ، وإعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد.

رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق وخطوات تسجيل الرغبات

يبحث الكثير من الطلاب عن رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق لمتابعة موقع التنسيق الإلكتروني ومعرفة درجات العام الماضي في كافة النوعيات سواء تجاري أو صناعي أو زراعي أو فندقي ، حيث تشير توقعات تنسيق الدبلومات الفنية 2023 إلى انخفاضها عن العام الماضي بسب انخفاض نسب النجاح هذا العام.

ولكن الأماكن الشاغرة والكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 سيتم تحديدها بالدرجات بعد الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة 2024 ، لمعرفة الطاقة الاستعيابية المتبقية في الكليات والمعاهد ، وهل يوجد عدد وفير فوق المحدد لتحديد درجات القبول، وفيما يلي نستعرض معكم خطوات تسجيل الرغبات ضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2023 على رابط بوابة الحكومة المصرية.

  • ادخل على رابط بوابة الحكومة المصرية للتنسيق ، من هنــــــــــــــــــــــــــــــــا.

  • ثم الضغط أسفل أيقونة خدمات تنسيق الشهادات الفنية.
  • ستجد أيقونة تحمل تسجيل الرغبات اضغط عليها.
  • ثم حدد نوع المؤهل والسنوات في الدبلومات الفنية سواء صناعي أو تجاري أو زراعي أو فندقي ، ونظام 3 سنوات أم 5 سنوات.
  • ادخلرقم الجلوس والرقم السري المدون على استمارة النجاح التي استلمتها من المدرسة.
  • سيطلب موقع بوابة الحكومة المصرية من الطالب التأكد من البيانات المسجلة في استمارة النجاح.
  • بعدها اضغط على الخطوة التالية ، ثم سجل الرغبات ورتبها حسب الأولوية.
  • احتفظ بالرابط ، حيث يمكنك التعديل على الرغبات وطباعاتها أيضًا.
  • أخيرًا عليك الاحتفاظ بالرقم السري وعدم إعطاءه لأي شخص.
  • وفي حالة فقدان الطالب استمارة النجاح الأصلية المدون بها رقم الجلوس والرقم السري عليه التوجه إلى الإدارة العامة لشئون الطلاب والامتحانات بوزارة التربية والتعليم لاستخراج بدل فاقد.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading