!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنسيق الجامعات الخاصة 2023 .. قبول الطلاب بالمجموع الأعلى وأسبقية التقدم وفقا للحد الأدنى

تنسيق الجامعات الخاصة 2023 .. قبول الطلاب بالمجموع الأعلى وأسبقية التقدم وفقا للحد الأدنى

تنسيق الجامعات الخاصة 2023

كشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية ، تفاصيل قبول الطلاب بـ تنسيق الجامعات الخاصة 2023 ، مؤكدًا أن نظام التقديم في الجامعات الخاصة والأهلية لهذا العام موحد حيث يقدم الطالب من خلال الموقع الرسمي لكل جامعة.

وأضاف المصدر : عند التقديم يملأ الطالب البيانات ويقدم المستندات المطلوبة وبعدها يسدد المصروفات الإدارية و50% من المصروفات عند القبول المبدئي وبعد ذلك يتم تسجيل الطلاب عبر المنصة الخاصة بالقبول الموحد والتسجيل بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق الجامعات الخاصة 2023 .. قبول الطلاب

وأشار المصدر ، إلى قبول طلاب الثانوية العامة بالمجموع الأعلى بعد التقديم وأيضًا أسبقية التقدم ضمن تنسيق الجامعات الخاصة 2023 ، متابعًا : لابد أن يحصل الطالب على الحد الأدنى للقبول المعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، الحد الأدني للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية وذلك يوم 14 أغسطس 2023 ، وفي اليوم التالي أصدرت الوزارة قرارًا بإجراء بعض التعديلات في تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية ، حيث تم تعديل الحد الأدنى للالتحاق بعدد من الكليات ، وهناك بعض الكليات الأخرى التي ما زال تنسيقها على نفس الدرجات المعلن عنها دون تغيير.

الحدود الدنيا لـ تنسيق الجامعات الخاصة 2023

وجاء التعديل في الحد الأدنى لـ تنسيق الجامعات الخاصة 2023 كالآتي : النزول بالحد الأدنى لـ كليات الإعلام ، التمريض ، الآثار ، الاقتصاد والإدارة ، تكنولوجيا العلوم الصحية ، الفنون التطبيقية ، العلوم الأساسية ، العلوم الاجتماعية ، اللغات والترجمة ، السياحة والفنادق ، علوم سينمائية ، التربية ، الحقوق والقانون ، إلى 53% بدلًا من 55% ، وتعديل الحد الأدنى للالتحاق بكليات الحاسبات والمعلومات في الجامعات الخاصة والأهلية 2023 ليكون 60% بدلًا ما كان يتراوح بين 60 و61 و62%.

وفيما يلي الحدود الدنيا لـ التقدم للكيات الجامعات الخاصة ضمن تنسيق الجامعات الخاصة 2023 والتي تم الإعلان عنها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعد التعديل ، والتي تعد شرط للتقدم إلى الجامعات الخاصة والأهلية.

وأوضح المصدر ، أن القبول النهائي للجامعات الخاصة والأهلية يأتي بانتظار استيفاء متطلبات المجلس الأعلى للجامعات ، واستلام رسالة القبول الإلكتروني من الجامعات.

 

تنسيق الجامعات الخاصة 2023 .. قبول الطلاب بالمجموع الأعلى وأسبقية التقدم وفقا للحد الأدنى

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading