!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنسيق الجامعات الخاصة 2023 .. اتجاه لانخفاض الحد الأدنى للتقديم بالكليات

تنسيق الجامعات الخاصة 2023 .. اتجاه لانخفاض الحد الأدنى للتقديم بالكليات

اتجاه لانخفاض الحد الأدنى للتقديم بتنسيق الجامعات الخاصة 2%

كشف مصدر مسئول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات ، عن أن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية ، من المقرر أن يعقد اجتماعا الأسبوع المقبل للإعلان عن الحد الأدنى للتقدم بكليات تلك الجامعات.

أضاف المصدر ، أن هناك اتجاها لانخفاض الحد الأدنى للتقديم بالجامعات الخاصة ما بين 1 إلى 2% عن العام الماضي ، موضحا أن هناك ظل زيادة في أعداد الناجحين فى الثانوية العامة، والتى تخطت 145 ألفا، وتتركز فى الحاصلين على 60% لأقل من 85%.

يعلن الدكتور محمد أيمن عاشور ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2023 – 2024 ، الإثنين المقبل.

ومن المقرر أن يعلن الوزير ، موعد تنسيق المرحلة الثانية، كذلك الحد الأدنى للقبول بالمرحلة ، لمدة 5 أيام متواصلة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

سجل الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية العام الماضي ، 82% للطب و80% للأسنان و78% للعلاج طبيعى و74% صيدلة و68% للهندسة و62% للحاسبات و55% للفنون التطبيقية وعلوم السينما والعلوم السياسية واللغات والتمريض.

تواصل اللجنة العليا للتنسيق ، اجتماعاتها خلال الساعات المقبلة ، لبدء تحليل رغبات الطلاب ، وحسم الحد الأدنى للقبول بالكليات والأعداد المقررة بكل قطاع لطلاب تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات في العام الدراسي الجديد 2023 – 2024.

كما تأكد أيضا وجود قرابة 300 ألف فرصة شاغرة بالكليات والمعاهد لطلاب تنسيق المرحلة الثانية ، لافتا إلى أن الكليات الأبرز ستكون من نصيب طلاب شعبة علمي رياضة ممثلة في ( التخطيط العمراني بجامعة القاهرة باعتبارها كلية فريدة من نوعها ولا غيرها بالجامعات – الحسابات والذكاء الاصطناعي – العلوم – سياسة واقتصاد – الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة – الآثار – الألسن ) ، كما سيكون هناك أماكن خالية لطلاب الشعبة الأدبية في عدد من الكليات منها ( الآداب – الحقوق – التجارة – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية ).

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading