!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنسيق الجامعات 2023 .. موعد إرسال أسماء الطلاب إلى الكليات

تنسيق الجامعات 2023 .. موعد إرسال أسماء الطلاب إلى الكليات

موعد إرسال أسماء الطلاب إلى الكليات بالجامعات 2023 - 2024

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، عن أنه سوف يتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بالجامعات في العام الدراسي الجديد 2023 - 2024 بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

تنسيق الجامعات 2023

وتبدأ الجامعات الحكومية استقبال المرشحين للالتحاق بكلياتها ضمن المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الناجحين في الثانوية العامة ، واستكمال إجراءات قيدهم ، عقب إعلان نتيجة التماسات تقليل الاغتراب مباشرة ، بينما تعلن الجداول الزمنية لمواعيد الكشف الطبي للطلاب في غضون الأسبوع الحالي.

وشدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا ، على ضرورة انتهاء الطلاب الراغبين في الاستفادة من « تحويلات تقليل الاغتراب » من تسجيل التماساتهم عبر موقع التنسيق الالكتروني قبل انتهاء المهلة المحددة مساء بعد غد.

تنسيق الكليات 2023

وقال السيد عطا ، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، والمشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات ، إنه من المقرر أن يرسل مكتب التنسيق قوائم الترشيحات النهائية إلى الكليات ، بعد فحص التماسات تقليل الاغتراب التي تبدأ عقب انتهاء مهلة التسجيل ، حيث ناشد الطلاب ضرورة مراعاة الدقة عند تسجيل التماسات التحويلات لعدم ضياع الفرصة ، ولن يسمح بالتحويل إلى كليات داخل النطاق سوى مرة واحدة ، ولا بالعودة لرغبته الأولى بعد قبول التماسه للتحويل إلى كلية أخرى داخل نطاقه الجغرافي ، حتى لا يضيع الفرصة على طلاب آخرين كان من الممكن قبولهم ضمن نسبة التحويلات المقررة لكل كلية.

كانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، قد انتهت من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية ، وإعلان الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading